ميزان تقدم التماسا ضد قرار اغلاق مؤسسة القدس للتنمية.‎

تاريخ الإضافة السبت 18 شباط 2012 - 3:48 م    عدد الزيارات 2994    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تقدمت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان في الناصرة بالتماس لمحكمة الاحتلال العليا ضد قرار المفتش العام للشرطة الصهيونية بإغلاق مؤسسة القدس للتنمية.
وكانت قوة معززة داهمت بتاريخ 23-10-2011م مكاتب مؤسسة القدس للتنمية في بيت حنينا بالقدس ومصادرة حواسيب وأوراق خاصة للمؤسسة وإغلاق المكاتب بشكل فعلي استنادا على قرار اداري صادر من المفتش العام لشرطة الاحتلال بادعاء ان مكاتب المؤسسة تعمل لتنشيط فعاليات حركة حماس في القدس.
بناءً عليه تقدمت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان باعتراض مفصل لقائد شرطة الاحتلال وطالبته بإلغاء القرار التعسفي بإغلاق المؤسسة إلا ان الاعتراض قوبل بالرفض بادعاءات واهية واستناداً على تقارير مخابراتية لم يتسن لمؤسسة ميزان رؤيتها او مجابهتها.
والتمست مؤسسة ميزان لمحكمة الاحتلال العليا ضد قرار مفتش عام شرطة الاحتلال بإغلاق المؤسسة وأسندت في التماسها ان قرار الاغلاق هو قرار تعسفي يفتقد الى الشرعية القانونية وهدفه الوحيد منع مساعدة الفلسطينيين ابناء القدس والتضييق عليهم بكل السبل. وان القرار يستند لمعايير غير موضوعية وإنما سياسية، كما لم يمنح حق الاستماع لادعاءات مؤسسة القدس للتنمية والاهم من ذلك فقد ادعت مؤسسة ميزان من خلال التماسها ان المفتش العام للشرطة لا يملك صلاحية الاغلاق أصلا .


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »