مواجهات في باحات الاقصى بعد اغلاق بواباته

تاريخ الإضافة الأحد 19 شباط 2012 - 12:18 م    عدد الزيارات 2737    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اندلعت قبل قليل مواجهات محدودة في باحات المسجد الاقصى المبارك بين المصلين المرابطين وعناصر من شرطة الاحتلال ووحداتها الخاصة في حين اغلقت شرطة الاحتلال كافة بوابات المسجد بعد تدافع المواطنين للدخول اليه.
وقال مراسلنا بأن شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الخارجية منعت في الساعة الثامنة من صباح اليوم دخول المواطنين ممن تقل اعمارهم عن الخامسة والأربعين عاما لكنها لجأت الى اغلاق كافة البوابات لاحقا امام تجمهر واندفاع عشرات المواطنين والذين يحاولون حتى اللحظة دخول المسجد المبارك.
يذكر ان عشرات المواطنين ادوا صلاة الفجر اليوم في المسجد الاقصى وفضلوا البقاء والرباط فيه للتصدي لقطعان المتطرفين اليهود الذين اعلنوا نيتهم تنفيذ اقتحام جماعي للمسجد وتدنيسه بإقامة شعائر وطقوس تلمودية في باحاته الطاهرة فيما دعت القيادات الدينية والوطنية في القدس المواطنين الى شد الرحال والتواجد المكثف والمبكر في باحات المسجد للتصدي للمتطرفين.
وتسود باحات ومرافق المسجد الاقصى حالة من التوتر الشديد في ظل تجمهر عدد كبير من المقدسيين على بواباته وسط تعزيزات عسكرية وشرطية داخل المسجد وفي محيط بواباته الخارجية.
اسفرت المواجهات التي اندلعت في باحات الاقصى المبارك بين المصلين وقوات الاحتلال عن اصابة عدد من المصلين وثلاثة من جنود الاحتلال فيما يميل الوضع الان في باحات الاقصى الى التهدئة بعد انسحاب قوات الاحتلال ومنع المتطرفين من الدخول اليه.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »