المؤتمر الشعبي للقدس يحذر من تقسيم زماني ومكاني في المسجد الاقصى

تاريخ الإضافة الخميس 23 شباط 2012 - 2:48 م    عدد الزيارات 2911    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 حذرت الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس من ازدياد وتيرة اقتحام المتطرفين اليهود لساحات المسجد الأقصى المبارك بشكل يومي ومتسارع بحراسة مكثفة من عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الإحتلال بالمدينة المحتلة، التي يقابلها تكبيرات وصيحات المرابطين المقدسيين وفلسطينيي الداخل المحتل عام 48 في ساحات الأقصى.

وقالت الأمانة العامة، في بيان لها اليوم، بأن هذه الاقتحامات المتكررة ما هي إلا تنفيذ لمخطط تدريجي يسعى كيان الإحتلال عبره الاستيلاء بشكل كامل على المسجد الأقصى، وإتخاذ خطوات أشد صرامة على أرض الواقع أي التقسيم الزماني لفرض مواقيت دخول للجانبين مما يمهد للتقسيم المكاني للمكان.وناشدت الأمانة العامة الأمة العربية لإعلان موقفها تجاه ما يحدث في القدس، وانتقدت صمت المجتمع الدولي حول ما يجري في القدس المحتلة. 

الكاتب: mariam

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »