تجدد المواجهات في الرام وسط حداد على "شهيد الأقصى" ومواجهات عنيفة قرب معسكر للجيش‎

تاريخ الإضافة السبت 25 شباط 2012 - 11:19 ص    عدد الزيارات 2272    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


يشهد المدخل الرئيسي لبلدة الرام شمال القدس المحتلة في هذه الاثناء مواجهات عنيفة بين الشبان الغاضبين وقوات الاحتلال؛ تستخدم خلالها قوات الاحتلال القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية الحارقة فيما يرد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة وإشعال الاطارات المطاطية ووضع سواتر حجرية لإعاقة حركة المركبات والآليات العسكرية.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة بأن الرام تشهد اضرابا شاملا حداداً على "شهيد الأقصى الشاب طلعت رامية 25 عاما الذي تعرض مساء أمس لطلقات نارية في صدره وبطنه واحتجزته قوات الاحتلال ينزف لفترة من الوقت قبل ان تسمح لسيارات الاسعاف لنقله الى المشفى لإنقاذه.
وأوضح مراسلنا بأن المواجهات تتركز قرب معسكر تابع لجيش الاحتلال في الجهة المقابلة للشارع الرئيسي الممتد من معبر قلنديا باتجاه مدخل الرام.
من جانب آخر، شهدت جمعية أهل الرام وتشهد حتى هذه اللحظات تواجدا كبيرا للأهالي الذين يتقبلون العزاء بالشهيد طلعت.
وكانت بلدة الرام شهدت امس مواجهات عنيفة جدا تركزت في دوار الشهداء وسط البلدة احتجاجا على اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الاقصى وتدنيسه واعتدائه على المصلين، وامتدت الى المدخل الرئيسي الشمالي والتي قوبلت برد عنيف من قبل عناصر جنود الاحتلال النظامية والتي عززت تواجدها في المدخل بمجموعة كبيرة والآليات العسكرية وبعشرات جنود الاحتلال الذين شرعوا بإطلاق الرصاص الحي على الشبان الغاضبين ما اسفر عن اصابة الشاب طلعت ثم استشهاده وإصابة عدد من الشبان بجروح متنوعة.
ولفت مراسلنا الى انه بعد وصول نبأ استشهاد الشاب طلعت خرج اهالي الرام كبارهم ونساءهم وفتيانهم للتظاهر في الشوارع وفي مواجهات امتدت الى ساعة متأخرة من الليلة الماضية رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة والآلات الحادة والزجاجات الفارغة فيما يطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني والقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة على الدموع على اهالي المنطقة.
من جانبها، نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الشهيد البطل طلعت رامية 'الذي سقط على درب المقاومة الشعبية في معركة الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.
وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة أحمد عساف، في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة: 'إننا اليوم ونحن نودع شهيد الأقصى المناضل البطل طلعت رامية نثبت بأننا سندافع عن الأقصى وفلسطين مهما غلا الثمن، ونؤكد لأبناء شعبنا بأننا باقون على عهد الشهداء حتى تحقيق الحرية والاستقلال'.
وأضاف عساف أن 'الاحتلال الصهيوني لن يفلت من العقاب عن هذه الجريمة الجديدة وعن المسلسل الطويل من جرائمه التي ارتكبها بحق أبناء شعبنا الفلسطيني'.
ودعا عساف المجتمع الدولي إلى سرعة التحرك لإيقاف العدوان المتواصل على القدس الذي يهدف إلى تصفية الوجود الفلسطيني والعربي في المدينة المقدسة.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »