الشيخ كمال الخطيب يطالب بموقف حازم للجم الاحتلال الصهيوني‎

تاريخ الإضافة السبت 25 شباط 2012 - 11:10 م    عدد الزيارات 2442    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالب الشيخ كمال الخطيب نائب الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني الدول العربية والإسلامية لاتخاذ موقفا حازم للجم قوات الاحتلال الصهيوني أمام انتهاكاتها في المسجد الأقصى، داعيا إياهم للتحول من دور القول إلى الفعل.
وقال الخطيب: "كل ما يحدث في هذه الأيام بالمسجد الأقصى، هو محطات من مشروع كبير يستهدف بناء الهيكل على انقاض الأقصى وعلى العالم النظر بخطورة كبيرة لما يحدث في القدس"، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة هي مرحلة تصعيد من قبل الاحتلال.
واستنكر نائب رئيس الحركة الاسلامية عدم وصول أي من أموال العرب المعلن عنها في الكثير من المؤتمرات لدعم صمود المقدسيين، معتبرا أن ذلك جرأ اليهود لزيادة انتهاكاتهم ضد المقدسيين والقدس.
وأشار إلى أن الملامح الموجودة الآن في المسجد الأقصى هي ملامح ما قبل الانفجار والانتفاضة، محذرا من ان المرحلة المقبلة في غاية الخطورة، والخاسر الأكبر هو الاحتلال.
وأكد الشيخ كمال الخطيب أن القضية ليست قضية اليوم والأمس، وإنما قضية الاحتلال فكل الوقت الذي يكون فيه الاحتلال جاثما على صدر القدس تتكرر القضية والمشكلة تستمر.
وقال الشيخ كمال :”لذلك جهود الأمة مطالبة بأن تتضافر من أجل زوال الاحتلال وكنسه حتى يتم ليس فقط تطهير المسجد الأقصى وإنما القدس وكل أراضينا الفلسطينية المحتلة.                            
وأكد الشيخ كمال الخطيب على ضرورة ان تدرك الأمة أن المسجد الأقصى بين يدي مرحلة في غاية الحرج مما يوجب ويلزم الجميع بأن تتكاتف جهوده من أجل نهاية هذا الفصل المأساوي من تاريخ القدس والأقصى.
وقال: نحن على يقين أنه كما زالت يوما صفحة سوداء من هذا التاريخ بزوال الاحتلال الصليبي ليس الاحتلال الصهيوني ببعيد عن الصفحة السوداء التي ستنتهي وتزول.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »