منصور يبعث برسائل للامم المتحدة ومجلس الامن حول التصعيد الاخير بالقدس‎

تاريخ الإضافة السبت 25 شباط 2012 - 11:31 م    عدد الزيارات 2360    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 بعث السفير الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، رسائل متطابقة الى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن (توغو) ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة حول تصاعد التوتر بشكل خطير في القدس المحتلة بسبب السياسات غير القانونية والاستفزازات المستمرة والتحريض من جانب دولة الكيان، السلطة القائمة بالاحتلال، والمستوطنين المتطرفين ضد الشعب الفلسطيني، وأرضهم ومقدساتهم.
في هذا الصدد، أشار السفير منصور الى التطورات المقلقة للغاية يوم 24 فبراير في القدس المحتلة، حيث قامت قوات الاحتلال باقتحام الحرم الشريف واستخدمت القوة المفرطة ضد المصلين بعد صلاة الجمعة الذين تظاهروا احتجاجا على التهديدات الإسرائيلية الأخيرة ومحاولات المتطرفين الصهاينة دخول الحرم الشريف. ووفقا للتقارير، اطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي ضد المتظاهرين، ما أدى الى اصابة نحو 30 فلسطينيا.
وأكد السفير منصور على ضرورة ان يولي المجتمع الدولي اهتماما لمسألة تصاعد التوتر والمواجهات في الحرم الشريف وحوله، وما يترتب عليها من احتمال تفاقم دوامة العنف نتيجة لهذه الاستفزازات والتهديدات من قبل المستوطنين المتطرفين ضد الأماكن الاسلامية والمسيحية المقدسة في جميع أنحاء القدس الشرقية المحتلة وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة.
كما أشار الى الاستفزازات والتهديدات من قبل المسؤولين في اليمين اليهودي التي تزيد من المخاوف والقلق في صفوف الشعب الفلسطيني وقيادته حول إمكانية حدوث أزمات أخرى في هذا المجال الأكثر حساسية.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »