مسيرات جماهيرية لحماس في خان يونس نصرة للأقصى‎

تاريخ الإضافة السبت 25 شباط 2012 - 11:32 م    عدد الزيارات 3000    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظمت حركة حماس الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة في مدينة خان يونس تضامنا مع مدينة القدس والاقصى. انطقت المسيرات بعد صلاة الجمعة من مساجد مدينة خان يونس، وندد المشاركون بالاعتداء على مدينة القدس والاقصى.
وقال صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس: "ليعلم الجميع أن المصالحة الذين نحن بصدد تطبيقها في هذه الأيام إنما هي مصالحة على الثوابت وعلى مواجهة الاحتلال، وليس مصالحة لتذليل الشعب من أجل أن يدخل نفق التسوية المظلم".
واضاف البردويل في كلمة له امام المسيرة :" إن الاعتداء على المسجد الأقصى هو اعتداء على القلوب والأرواح والعقيدة والتاريخ والحاضر والحضارة، مشيرًا إلى أن الاحتلال والمستوطنين يحفرون قبورهم بأيدهم حين يحفرون تحت الأقصى".
ودعا البردويل زعماء الأمة إلى التغيير وعدم خذلان شعوبهم والتوجه نحو حماية المسجد الأقصى، والتحرك قبل فوات الأوان على حد قوله.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »