اعتصام في كنيسة القيامة تضامنا مع الاقصى الجريح‎

تاريخ الإضافة السبت 25 شباط 2012 - 11:36 م    عدد الزيارات 2406    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتصم اليوم عدد من ابناء الطوائف المسيحية في القدس وذلك في كنيسة القيامة في القدسالقديمة تضامنا مع المسجد الاقصى المبارك الذي يتعرض لحملة عنصرية غير مسبوقة.
وقال المطرانعطا اللهحنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي تقدم الجموع بأننانقف اليومفي هذه الكنيسة المقدسة لكي نؤكد وحدتنا الوطنية الاسلامية المسيحية ونجدد موقفناالذي لا يتبدل ولا يتغير بإدانتناواستنكارنا لكافة التعديات والانتهاكات التيتتعرض لها مقدساتنا الاسلامية والمسيحية في القدس.
وأصافان اليومكنيسة القيامة تؤكد تضامنها مع المسجد الاقصى المبارك ونؤكد جميعنا مسيحيينفلسطينيين رفضنا لأيتطاول او استفزاز لمشاعر اخوتنا المسلمين الدينية ونؤكد تضامننامع اخوتنا المسلمين وهم يتعرضون لهذه التعديات الخطيرة على مقدساتهم وأوقافهموفيمقدمتها المسجد الاقصى المبارك.
كما اكد المشاركونفي هذا الاعتصام السلمي بان الاعتداء على المسجد الاقصى المبارك هو اعتداء على كلالمقدسات في القدس واعتداء على كل الشعب الفلسطيني والأمةالعربية بمسلميهاومسيحيها.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »