مصر تدين اعتداءات الاحتلال المتكررة على الاقصى‎

تاريخ الإضافة السبت 25 شباط 2012 - 11:37 م    عدد الزيارات 2455    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدان وزير خارجية مصر محمد عمرو، الانتهاكات الصهيونية المتكررة للمسجد الأقصى.وأوضح الوزير عمرو في بيان صحفي، وزع قبيل توجهه للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي تعقده الجامعة العربية حول القدس في الدوحة، أنه يلاحظ ارتفاع وتيرة العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى في الفترة الأخيرة بصورة تحتم علي المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في هذا الصدد.
وشدد عمرو، على أن اقتحام قوات الإحتلال للمسجد الأقصى، أمر لا يمكن لمصر القبول به أو السكوت عنه، مضيفا أن السياسات والإجراءات التي تقوم بها دولة الاحتلال في القدس عموما، تمثل خروجا صارخا عن الشرعية الدولية، إضافة إلى أنها تشكل استفزازا واضحا لمشاعر الفلسطينيين والعرب وأتباع الديانات السماوية.
وأكد عمرو أن جميع السياسات الاستيطانية وكذلك مخططات تهويد القدس، تمثل انتهاكا صريحا للقانون الدولي، الذي يعتبر القدس أرضا محتلة.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »