مواجهات عنيفة في الرام وإغلاق مدخله الرئيسي وإصابة عدد من الشبان

تاريخ الإضافة الأحد 26 شباط 2012 - 5:18 م    عدد الزيارات 2296    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تدور في المدخل الرئيسي الشمالي لبلدة الرام شمال القدس المحتلة مواجهات عنيفة منذ عدة ساعات بين شبان البلدة وقوات الاحتلال اصيب خلالها عدد من الشبان بالرصاص المطاطي وعدد آخر باختناقات بسبب استنشاق الدخان الكثيف المنبعث من القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع التي تواصل قوات الاحتلال اطلاقها بكثافة على المنطقة.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة بأنه تم اغلاق الشارع الرئيسي القادم من جهة قلنديا عدة مرات بعد ان تحول هذا الشارع مسرحا للمواجهات.
وتشارك عناصر من جيش الاحتلال الصهيوني النظامي الى جانب قوات حرس الحدود في هذه المواجهات. في حين وضع الشبان حجارة كبيرة وإطارات مطاطية في مدخل البلدة لإعاقة حركة آليات وجنود الاحتلال وملاحقاتهم للشبان.
وتأتي هذه المواجهات المستمرة منذ ثلاثة ايام بعد اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الاقصى بعد صلاة الجمعة وما نجم عن هذه المواجهات من ارتقاء الشهيد طلعت رامية ابن البلدة برصاص قوات الاحتلال.
من جهة ثانية، تُواصل الشخصيات الاعتبارية والأهالي والوفود الرسمية والشعبية توافدها على جمعية اهل الرام لتقديم واجب العزاء بالشهيد.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »