رابطة علماء فلسطين: القدس "شبه تهودت" ويجب إعلان النفير لإنقاذها‎

تاريخ الإضافة الإثنين 27 شباط 2012 - 12:55 م    عدد الزيارات 2134    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد رئيس رابطة علماء فلسطين وخطيب المسجد الأقصى الشيخ حامد البيتاوي أن القدس أمانة في أعناق كل عربي ومسلم، داعيا المشاركين في مؤتمر القدس الدولي الذي انطلقت أعماله الأحد  في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة نحو 350 شخصية عربية وإسلامية ودولية، إلى نصرة القدس والمسجد الأقصى، والانتقال من الأقوال إلى الأفعال.
وشدد الشيخ البيتاوي في تصريحات صحفية على أهمية القدس الدينية والتاريخية والجغرافية، قائلا إنه “لا قيمة لفلسطين بدون القدس، ولا قيمة للقدس بدون المسجد الأقصى”.
وأضاف أن القدس "شبه تهودت، وأن الاستيطان انتشر في كل الجهات، وحتى داخل البلدة القديمة، في ظل المحاولات الصهيونية لتفريغ المدينة من سكانها العرب الأصليين، واستبدالهم بأجانب لا صلة لهم بالقدس” إضافة إلى “محاصرتها بجدار الفصل العنصري والذي ضيق على المواطنين المقدسيين وحال دون دخول أهل الضفة الغربية المحتلة إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى”.
وطالب الشيخ البيتاوي العرب والمسلمين بأن “ينفروا من أجل تحرير فلسطين والقدس والمسجد الأقصى .. ولن يتم ذلك من خلال المؤتمرات والمفاوضات العبثية وإنما عن طريق الجهاد والمقاومة فقط، كما فعل عمر بن الخطاب وصلاح الدين الأيوبي” وفق تعبيره.
ودعا الشيخ البيتاوي المؤتمرين في مؤتمر الدوحة، إلى أن يترجموا أقوالهم إلى أفعال، مذكرا بأن التوجه بشكاوى إلى مجلس الأمن والمؤسسات الدولية “مهزلة ولن تجدي نفعا، لأنها مؤسسات أقيمت لخدمة الصهاينة، وعليهم أن يبحثوا عن وسائل أخرى”.
كما طالب بدعم القدس ماديا ومعنويا، مشيرا إلى أن أثرياء اليهود ينفقون مئات الملايين من الدولارات لتهويد المدينة، وإقامة المغتصبات فيها، بينما لا يفعل أثرياء العرب شيئا.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »