إحباط محاولات صهيونية لسرقة أراضي في بيت حنينا وشعفاط بالقدس

تاريخ الإضافة الخميس 5 شباط 2015 - 10:11 م    عدد الزيارات 5297    التعليقات 0الكلمات المتعلقة شعفاط

        


 أفاد المحامي حسني أبو حسين، بأن محكمة الاحتلال المركزية أصدرت قرار بشطب القضية المرفوعة من قبل المستثمر "الاسرائيلي" ميخائيل شرعاري ضد عائلة أبو زهرية المقدسية، والمتمحورة حول تزوير أوراق 22 دونما من أراضي في حيّي: بيت حنينا وشعفاط بالقدس المحتلة، وتغريم المدعي مصاريف المحكمة.


وبيّن أبو حسين أن القضية المرفوعة أمام قضاء الاحتلال منذ أكثر من عامين هي القضية الـ28 التي تنجح في الحفاظ على ملكيتها الفلسطينية ومنع تسريبها منذ العام 2009، بدعم من محافظة القدس، مشيرا إلى أن هناك 68 قضية مماثلة على خلفية استيطان وتسريب، لا زالت تبحث أمام المحاكم، ما يؤكد أن غالبية أصحاب وملاك الأراضي الفلسيطينيين كانوا ضحية مؤامرات خداع وقدمت أوراق مزيفة، لتسريب ممتلكاتهم دون علمهم من قبل وسطاء مشبوهين يعملون في هذا المجال منذ سنوات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »