باحث فلسطيني لموقع مدينة القدس: أجندات حزبية صهيونية تعمل بشكل جاد على تقسيم الأقصى خلال العام الجاري

تاريخ الإضافة الجمعة 6 شباط 2015 - 1:05 م    عدد الزيارات 3515    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


بيروت في 6 شباط 2015

خاص موقع مدينة القدس

حذر الباحث في الشأن الفلسطيني الدكتور عدنان أبو عامر من وجود رغبة "إسرائيلية" حقيقية من تقسيم المسجد الأقصى المبارك خلال العام الجاري على غرار ما حصل للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

 

وقال أبو عامر في تصريح صحفي لموقع مدينة القدس:" هناك تنافس حقيقي بين الأحزاب السياسية داخل الكيان الإسرائيلي للبدء بتقسم الأقصى فعليًا بين المسلمين واليهود خلال العام الجاري" مؤكدًا وجود أجندات حزبية تعمل على هذا المسار بشكل متسارع خلال الفترة الماضية، خاصة مع اقتراب الانتخابات الإسرائيلية الداخلية، حيث تعمل الأحزاب السياسية الصهيونية على كسب الناخبين ومشاعرهم.

 

وأشار الدكتور أبو عامر إلى أن الانشغال الفلسطيني والعربي يخدم وبشكل مباشر فكرة التقسيم التي يعمل عليها الاحتلال الإسرائيلي بدعم مالي وسياسي من قبل الحكومة الصهيونية والجمعيات اليهودية.

 

وكان وزير الإسكان المتطرف بحكومة الاحتلال الصهيوني أوري أرئيل قد توعد بأن يشهد العام الجاري بدء تطبيق التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود، في حين كشفت المتطرفة، ميري ريغف، رئيسة لجنة الداخلية في "الكنيست" النقاب عن اقتراح قدم من عدداً من الساسة وكبار الحاخامات ونشطاء مهتمون بحقوق اليهود في المسجد الأقصى لتدشين كنيس يهودي في المسجد المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »