آلاف المواطنين يتدفقون على المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة

تاريخ الإضافة الجمعة 6 شباط 2015 - 10:23 ص    عدد الزيارات 4419    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


 تشهد مدينة القدس المحتلة، منذ ساعات صباح اليوم الأولى، حركة نشطة، بفعل تدفق آلاف الفلسطينيين من كافة التجمعات السكانية في القدس المحتلة، والداخل الفلسطيني المحتل، بالإضافة الى مائتي مواطن من كبار السن (أكثر من 60 عامًا) من قطاع غزة، على المسجد الأقصى المبارك، لأداء صلاة الجمعة برحابه الطاهرة.

وقال مراسلنا في القدس بأن الاحتلال عزز من انتشار قواته ووحداته الخاصة في المدينة المباركة، وسيّر دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في الشوارع الملاصقة لسور القدس التاريخي، كما نصب العديد من المتاريس والحواجز العسكرية والشرطية في محيط البلدة القديمة، فضلاً عن تعزيز التواجد على الأبواب الرئيسية "الخارجية" للمسجد الأقصى، وسط احتجاز مئات البطاقات للمصلين من فئة الشبان الى حين خروج أصحابها من المسجد.

ولفت مراسلنا الى حرص عدد كبير من السياح الأجانب من المسلمين على أداء الجمعة بالأقصى، وتحديدا من تركيا ودولٍ إفريقية.

الى ذلك، انتشر المصلون في مُصليات وباحات ومرافق المسجد الاقصى المبارك استعداداً لأداء صلاة الجمعة، واستثمر المصلون تواجدهم في المسجد بتلاوة القرآن الكريم، والاستماع الى الدروس والمواعظ الدينية، والصلاة والدعاء.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »