اقتحام تلفزيوني وطن والقدس التربوي ومصادرة معداتهما

تاريخ الإضافة الخميس 1 آذار 2012 - 3:07 م    عدد الزيارات 2577    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اقتحمت قوات كبيرة من المخابرات الاسرائيلية وجيش الاحتلال، مقر تلفزيون القدس التربوي و"محطة تلفزيون وطن" ومكاتب موقع "وطن للأنباء" فجر أمس الاربعاء، الكائنين في مبنى الإغاثة الزراعية وسط رام الله.

وقامت قوات الاحتلال باحتجاز اربعة من العاملين في المحطة وهم مدير الانتاج عبدالرحمن ظاهر، ومراسل تلفزيون وطن حمزة سلايمة، و فني الجرافيك ابراهيم ملحم ومشرف البث احمد زكي لعدة ساعات، وقامت بمصادرة جهاز البث الرئيس للمحطة ، وجميع أجهزة الحاسوب والأوراق الرسمية والملفات من مبنى الإدارة .

وذكر احد الموظفين " تفاجأنا بأقتحام قوات الاحتلال في حوالي الساعة الثانية فجرأ، بأعداد كبيرة، وقاموا باحتجازي مع زملائي وعاثوا في المكاتب تخريبا، واعترضوا على وجود صورة الاسير خضر عدنان المعلقة على حائط داخلي".

واكدت ادارة "وطن" ان قوات الاحتلال صادرت جميع اجهزة الحاسوب والبث من المبنى وهي جميع الاجهزة التي كانت تدير موقع وتلفزيون وطن.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مقر تلفزيون القدس التربوي في البيرة وصادرت أجهزة البث، بعد أن حطمت الأبواب الرئيسية المؤدية للتلفزيون، الكائن في كلية الاعلام التابعة لجامعة القدس.

وأكد مدير التلفزيون هارون أبو عرة أن قوات الاحتلال أوقفت ثلاثة موظفين خلال عملية الاقتحام، رجل أمن، وموظفي البث محمد أبو دية ورياض الخطيب.

ووصف أبو عرة ما جرى بأنه تعد واضح على حرمة المؤسسات الاعلامية والتعليمية، ومحاولة لتكميم أفواه الاعلام الفلسطيني.

وطالبت مجموعة شباب بنحب البلد كافة الجهات المعنية، بالتدخل الفوري والعاجل لوقف الاعتداءات على الصحفيين الفلسطينيين، وأدانت اقتحام الاحتلال لمقرات تلفزيونات القدس التربوي ووطن في رام الله المحتلة والتي تأتي في إطار سياسة الاحتلال "العنجهية" في حجب الصورة وتكميم الأفواه.


المصدر: موقع وكالة معا الإخبارية - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »