جمعيّة يهوديّة تبني مجسّماً لحائط البراق في نيويورك

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 آذار 2012 - 10:06 م    عدد الزيارات 2904    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقامت منظمة يهودية مجسما كبيرا لحائط البراق على أنه "حائط المبكى ا" وهي التسمية اليهودية التي تطلق على حائط المسجد الاقصى الجنوبي الغربي "البراق"، وذلك في متحف خاص في حي بروكلين في مدينة نيويورك الامريكية.


وذكرت مصادر اعلامية بأنه تم مؤخرا تنظيم حفل افتتاح رسمي لهذا المجسّم شارك فيه وزير من دولة الاحتلال فيما تعهدت شركة  الطيران الإسرائيليّة  "إلعال" بنقل  "أوراق الأمنيات التي ستوضع في المجسّم ببروكلين لوضعها بين حجارة حائط البراق.


وتقف منظمة "حباد" وهي احدى التيارات الدينية اليهودية المتشددة وفرعها في نيويورك وراء انشاء المجسم  في صالة (البيت الاسرائيلي)  في متحف الاولاد اليهودي بحي بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية.


من جهتها، قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث "أن في إقامة هذا المجسم يكرّس أسطورة "المبكى" والهيكل المزعوم في الولايات المتحدة، ويشير الى المسعى المحموم الذي يبذله الاحتلال لإقامة الهيكل المزعوم على حساب المسجد الاقصى المبارك، مؤكدة ان حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى المبارك، ويرتبط ارتباطاً كلياً برحلة الاسراء والمعراج، وبربط النبي محمد صلى الله عليه وسلم دابة البراق في هذا الحائط وان هذا الجدار والساحة التي أمامه هما وقف اسلامي بحت وأن ما يدعيه الاحتلال بأنه المبكى هو مجرد أكاذيب وخرافات.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »