النيابة العامة للاحتلال تستأنف قرار تبرئة الشيخ رائد صلاح في ملف باب المغاربة‎

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 آذار 2012 - 10:09 م    عدد الزيارات 2442    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تقدمت النيابة العامة باستئناف لمحكمة الاحتلال المركزية في القدس لقرار محكمة "الصلح" الصادر بتاريخ 12/1/2012 القاضي بتبرئة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني المتواجد حالياً في بريطانيا في الملف المعروف باسم "العشاء على سطح بناية الحلواني" والذي أعقب أحداث هدم تلة باب المغاربة.


وتدعي النيابة العامة في استئنافها بأن محكمة "الصلح" أخطأت في قرارها وتعليلاتها له، ولذلك طلبت من المحكمة المركزية إدانة الشيخ رائد صلاح بتهمة الاخلال بأمر قانوني وإعاقة عمل شرطي.


من جانبه، قال صالح لطفي عضو المكتب السياسي والمتحدث باسم الحركة الاسلامية أن هذا الملف سياسي بامتياز يسعى من خلاله الاحتلال لدوام منع فضيلة الشيخ رائد صلاح من الدخول الى المسجد الاقصى المبارك كخطوة أخرى لمنعه كلية من زيارة القدس، والتواصل مع أهلها وهو يأتي في هذه اللحظات التاريخية من تاريخ القدس والمسجد الاقصى في سياق الصراع الذي بدأ يأخذه منذ عدة عقود بعداً دينياً، وأخذ يتجلى بشكل واضح وكبير في سلة القوانين الاخيرة التي سنّتها المؤسسة الاحتلالية لاحتلال مدينة القدس بالكامل.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »