مدير أوقاف القدس يرفض المثول أمام "الكنيست"

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 آذار 2012 - 5:35 م    عدد الزيارات 2305    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 أن سلطات الاحتلال تواصل تحريضها على دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس وتحاول التدخل في صلاحياتها في المسجد الاقصى المبارك، في الوقت الذي تواصل بادعاءاتها حول الهيكل المزعوم.
وأوضحت، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن "لجنة التربية والتعليم والرياضة" في البرلمان الصهيوني "الكنيست" عقدت أمس الثلاثاء جلسة خاصة لها حول  قضية المسجد الاقصى بمشاركة وزارات الثقافة والرياضة والعدل والداخلية والخارجية والأمن الداخلي والشؤون الدينية ومكتب مراقب الدولة وسلطة الاثار الاسرائيلية وبلدية الاحتلال في القدس ومركز السلطات المحلية ومكتب رئيس الحكومة وغيرهم الكثير. لافتة الى أنه تخلل الجلسة التحريض والتدخل في صلاحيات المسجد الاقصى المبارك.
وأشارت الى أن من أبرز المحرضين هو عضو "الكنيست" اليميني "آرييه إلداد" الذي وجه تحريضاً على دائرة الأوقاف في القدس وعلى الحركة الاسلامية في الداخل.
وأكدت مؤسسة الأقصى، في بيانها، موقفها الثابت على أن المسجد الاقصى حق خالص للمسلمين ولا حق لغيرهم فيه ولو بذرة تراب واحدة، وأن دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس هي صاحبة السيادة والصلاحية في المسجد الاقصى المبارك.
ولفت البيان الى رفض مدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب دعوة الكنيست للمثول أمام اللجنة االمشار اليها لمناقشة ما تدعيه اللجنة  من "هدمٍ للآثار في المسجد الاقصى "الذي اعتبرته في دعوتها "جبل البيت".
وكان الشيخ عزام الخطيب استنكر في وقت سابق التدخل السافر في شؤون المسجد الاقصى المبارك، مؤكدا رفضه التام لتطبيق أي قانون صهيوني على المسجد الاقصى المبارك وشدد على ان الاقصى أسمى من ان يناقش أمام لجنة في” الكنيست".
وقال بأن عضوي الكنيست الصهيوني من اليمين المتطرف وهما ارييه الداد وتسيبي حوتوبيليو لا يحترمان مقدسات الغير ولا يحترمان المعاهدات التي تم ابرامها بين المملكة الاردنية الهاشمية ودولة الاحتلال التي تتضمن الاقرار بحق المملكة في رعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية وممتلكات الاوقاف كافة، مضيفا بأن يمينهما المتطرف همه الرئيسي هو توتير الاجواء في المنطقة وممارسة كل جهد يستهدف تحقيق الامن في الديار المقدسة، مشيراً الى ان عقيدة اليمين التلمودية تنذر بإشعال حرب دينية،وقال: نعتبر دعوتهما لمناقشة ما يدعيان انه هدم الاثار في المسجد الاقصى خطوة استفزازية تثير مشاعر المسلمين كافة.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »