استنكار مقدسي لتنظيم ماراتون دولي في القدس ودعوات لمقاطعة "اديداس"‎

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 آذار 2012 - 5:46 م    عدد الزيارات 2478    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكرت الاوساط الرياضية والسياسية والشعبية في مدينة القدس تنظيم سباق دولي "ماراتون" للمرة الثانية في مدينة القدس المحتلة وما تحمله هذه الفعالية من اشارات خبيثة لتأكيد ضم القدس.
ودعا تجمع الاتحادات الرياضية الفلسطينية في القدس "قدسنا" الى مقاطعة شرطة "أديداس" الألمانية التي ترعى هذا السباق بمبادرة من بلدية الاحتلال في القدس.
وأكد التجمع في بيان له اليوم الاربعاء أن هذا السباق يأتي في اطار مخططات التهويد الشاملة لمدينة القدس ولقطاعاتهاوترويج القدس المحتلة على أنها عاصمة اليهود في العالم.
يذكر أنه سيشارك في الماراتون المذكور نحو 1500 متسابق من خمسين دولة في العالم ونحو 15000 متسابق يهودي، وان نحو ستين طاقماً إعلاميا عالمياً سيغطون الحدث.
وسينطلق السباق من أمام البرلمان الصهيوني "الكنيست" ويتوزع الى عدة مسارات أهما المسارات التي تمر عبر جبل المشارف وبلدة العيسوية ومنطقة الصوانة وأسوار البلدة  القديمة بالقدس وهي المواقع التي يسعى الاحتلال الى تحويلها الى مسارات تلمودية.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »