توقعات بمشاركة الملايين من أكثر من 64 دولة بمسيرة القدس العالمية

تاريخ الإضافة الإثنين 19 آذار 2012 - 8:21 ص    عدد الزيارات 3099    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تواصل اللجنة المركزية المنظمة لـ”مسيرة القدس العالمية” استعدادها لتنظيم الحدث الأضخم على مستوى العالم يوم 30 آذار / مارس الجاري المصادف لذكرى “يوم الأرض”.

وفي هذا الإطار، قال الناطق الإعلامي باسم المسيرة زاهر البيراوي إن فعاليات “يوم الأرض” الفلسطيني ستنظم في أكثر من 64 دولة عربية وإسلامية وأجنبية، ويُتوقع أن يشارك فيها ملايين الأشخاص الذين يؤيدون القضية الفلسطينية”.

وأوضح البيراوي في حديث لوكالة “معا” أن مسيرات ضخمة ستنطلق من الدول المحيطة بفلسطين المحتلة تضامناً مع الحدث، وهي الأردن ولبنان ومصر وسوريا، حيث تستعد الفعاليات الشعبية والقوى الوطنية في الأردن لتحريك مئات الآلاف من المواطنين الأردنيين باتجاه الحدود مع الاراضي المحتلة، مشيراً الى أنه ستكون هناك نقطة لتمركز الجماهير المحتشدة حفاظاً على أرواحها.
وأضاف البيراوي إن “الفعاليات الأردنية تقوم بالتنسيق مع الحكومة هناك لاختيار الموقع المناسب لتجمع المواطنين الذين سيزحفون من كافة أرجاء الأردن، وسيتم الإعلان عنه قريباً”، مشيراً الى أن القوى الشعبية في لبنان أيضاً تجهز لموقع تجمع المشاركين بالقرب من الأراضي المحتلة، بينما سيتم تنظيم مهرجان مركزي خطابي في الأزهر في مصر سيشارك فيه ما لا يقل عن ثلاثين ألف مواطن مصري، على أن يكون هناك تجمع آخر في ميدان التحرير والمحافظات.

وفي السياق نفسه، أكد الناطق الإعلامي باسم “مسيرة القدس العالمية” أن “التنسيق جار مع الحكومات الأردنية والمصرية واللبنانية لهذه المسيرة الهادفة الى تأكيد الدعم العالمي والعربي الشعبي للقضية الفلسطينية، ورفض الانتهاكات الإسرائيلية وسياسة الاستيطان والتهويد التي تتبعهها حكومة الإحتلال الإسرائيلي في القدس”.

كما أوضح البيراوي أن “أكثر من 700 مؤسسة من 64 دولة في خمس قارات تساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في دعم هذه الفعاليات التي تحظى بدعم مطلق من منظمات التضامن الدولية ومؤسسات المجتمع المدني”.


المصدر: مركز إعلام القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »