"مؤسسة الأقصى" تحَذر من تحويل مقبرة إسلامية بالقدس لحديقة توراتية

تاريخ الإضافة الإثنين 26 آذار 2012 - 7:08 م    عدد الزيارات 3159    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نددت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" انتهاك صهاينة محتلين حرمة مقبرة باب الرحمة، شرق المسجد الأقصى، محذرة من مخطط صهيوني لتحويل جزء من المقبرة إلى "حديقة توراتية".

وقالت المؤسسة في بيان لها امس إن منظمات صهيونية متطرفة مثل "منظمة أرض إسرائيل الكاملة" وبالتعاون مع ما يسمى بـ "المحكمة العليا" الصهيونية يسعون لتنفيذ هذا المخطط بخطوات عملية على الأرض.

وأشارت إلى قيام نحو عشرين مغتصبـًا صهيونيـًا يوم السبت بأداء طقوسهم التلمودية والقفز والرقص على مقابر المسلمين في مقبرة باب الرحمة ، حيث حطموا خلال ذلك شاهدين لقبرين لعائلتي: نيروخ وأبو صبيح.

ونقلت مؤسسة الأقصى عن أحد حراس المقبرة أنه رأى نحو عشرين متطرفا من أعلى باب الرحمة يرتدون لباسهم الأسود والوشاح الخاص بهم وآخرون يرتدون القبعة اليهودية على رؤوسهم، فقام بالصراخ عليهم وطلب منهم الخروج من المقبرة، لكنهم شتموه وأدوا طقوسهم، وقفزوا على المقابر الإسلامية وحطموا شاهدي القبرين عمدًا".

وأضاف الحارس: "لم يخرج المتطرفون من المقبرة إلا بعد التهديد بالاتصال بالشرطة، ولكن للأسف رغم حضور اثنين من عناصر حرس الحدود ومجنده لمدخل المقبرة، إلا أنهم لم يقوموا بأي إجراء حيال المتطرفين المعتدين حتى أنهم لم يتحدثوا معهم أو يعتقلوهم".

يشار إلى أن مقبرة باب الرحمة هي مقبرة إسلامية أقيمت منذ 1400 عامًا، كما أن "باب الرحمة" هو أحد أبواب المسجد الأقصى، وذكرت المؤسسة أن "أي اعتداء على المقبرة هو اعتداء على المسجد الأقصى والمسلمين".
 


المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »