رابطة علماء فلسطين تدعو لحماية القدس ومشاركة بمسيرة القدس العالمية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 آذار 2012 - 12:45 م    عدد الزيارات 2802    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


"القدس تناديكم ... فلبوا النداء" هذا هو الشعار الذي اطلقته رابطة علماء فلسطين للمفكرين والمثقفين في العالم للمشاركة في المسيرة القدس العالمية التي ستنطلق في الثلاثين من الشهر الحالي لتعبر عن غضب الجماهير العربية والاسلامية اتجاه ما تتعرض له المدينة المقدسة من تهويد وعدوا واستيطان وخطر حقيقي.

"سالم سلامة" رئيس رابطة علماء فلسطين دعا جموع المسلمين من علماء ومفكرين في كافة البلدان العربية والاسلامية إلى ضرورة المشاركة في المسيرة العالمية لنصرة القدس والمسجد الاقصى يوم الجمعة المقبل للوصول الى اقرب نقطة من القدس.

وقال "سلامة" خلال مؤتمر صحفي بمدينة غزة السبت 24/3/2012 ، يجب اتخاذ خطوات جدية لحماية القدس لأنها من أهم الاماكن المقدسة"، معتبرا حمايتها فريضة على كل مسلم.
وأوضح أن الشعب الفلسطيني يعاني من الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته المستمر للمقدسات الاسلامية في مدينة القدس.

فيما اكد "مروان ابو راس" نائب رئيس رابطة علماء فلسطين خلال المؤتمر الصحفي بمدينة غزة على اهمية مشاركة العالم الاسلامي واحرار العالم في يوم النفير الى القدس المحتلة.

من جابنه قال احمد ابو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في تصريح لقناة الكوثر: ان رسالتنا في هذه المسيرة اننا البناء الشعب الفلسطيني اصحاب حق وسنحافظ على ثوابتنا في القدس والاقصى والمقدسات ولن نتنازل بشيئ عن هذا الحق، داعيا الشعب الفلسطيني الى المشاركة الواسعة في مسيرة القدس العالمية.

وفي تصريح عضو المجلس التشريعي الفلسطيني "يوسف الشرافي" لقناة الكوثر قائلا: ان مسيرة القدس لا شك انها داعمة لثبات وصمود الشعب الفلسطيني، وهي كذلك معبرة عن غضب الامة الاسلامية اتجاه هذا العدو الصهيوني الذي لا ولن تعترف به الامة الاسلامية

مراسل الكوثر اوضح ان مسيرة القدس العالمية باتت تؤرق الاحتلال قبل ان تحدث، انها تستنفر ملايين العرب والمسلمين، وتحمل رسال ثبات وصمود للشعب الفلسطيني واهالي القدس الذين يواجهون جرائم الاحتلال ومخططاته بشكل يومي، كما باتت تهز اركان الاحتلال خشية من الزحف المليوني للامة المسلمة تجاه اقرب نقطة مع فلسطين لتقول كلمتها للاحتلال اننا فداء للقدس وللمسجد الاقصى المبارك ويصرخون بوجه الاحتلال قدسنا لا هيكلكم.


المصدر: موقع الكوثر - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »