55 الف اردني يهتفون لنصرة القدس والاقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 30 آذار 2012 - 4:32 م    عدد الزيارات 2455    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بدأت في منطقة المغطس غربي الاردن عقب صلاة الجمعة اليوم فعاليات مهرجان مسيرة القدس العالمية بمشاركة عشرات الالاف من الاردنيين، وناشطين من 80 دولة للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بانهاء الاحتلال الاسرائيلي. والقى المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين همام سعيد خطبة الجمعة التي قال فيها : ان الاقصى في قلوبنا وان اللقاء الذي يجمع متضامنين من بقاع الارض على ارض الاردن هدفه المطالبة بانهاء الاحتلال واعادة الحق الفلسطيني لاصحابه الذين قدموا للان الاف الشهداء والاف الاسرى.
واضاف ان مسيرة القدس التي تتزامن مع ذكرى يوم الارض هي رسالة تضامن من الاردنيين والمسلمين ومناصرين من شتى بقاع الارض مع الشعب الفلسطيني المرابط على ارضه والمناضل من اجل تحريرها، مؤكدا ان الاردن هي ارض الحشد والرباط، وان الشعب الاردني لم ولن يتواني عن دعم الشعب الفلسطيني الشقيق.
وانطلقت عقب الصلاة حناجر المشاركين بالهتاف للاقصى ولفلسطين مؤكدة حق الشعب الفلسطيني في التحرر واقامة دولته المستقلة.
واكد المشاركون في المسيرة ان القضية الفلسطينية هي قضية عالمية، يحملها احرار العالم، وان الالة العسكرية والغطرسة الاسرائيلية لن تبقى هي صاحبة القرار في صنع المستقبل للمنطقة، وان ارادة الشعوب هي اقوى من جميع قوى البطش والعدوان، وان الاحتلال الى زوال مهما طال امده.

وقد قدر عدد المشاركين في المهرجان بخمسة وخمسين الفا.

اما في لبنان فقد شارك حوالي ثلاثة الاف لاجئ فلسطيني بالمهرجان الخطابي لاحياء يوم الارض جنوبي لبنان وسط تدابير امنية مشددة, فقد منع اقتراب المحتشدين من الحدود الجنوبية. كما تشهد منطقة حدود لبنان حالة استنفار شديدة من قبل قوات جيش الاحتلال تحسبا لاي مواجهات.


المصدر: موقع فلسطينيو 48 - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »