عصابات المستوطنين تستأنف اقتحامها للأقصى و"فيجلن" يفشل في محاولاته

تاريخ الإضافة الأحد 8 شباط 2015 - 4:58 م    عدد الزيارات 6761    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة اقتحامات، مستوطنين، متطرفين

        


استأنفت عصابات المستوطنين، اليوم الأحد، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، ,مدعومة بحراسات شُرطية مشددة ومعززة.

وجرت الاقتحامات عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، في حين منعت شرطة الاحتلال المتواجدة على باب المغاربة عضو البرلمان الصهيوني "الكنيست"، المتطرف "موشيه فيجلن" من اقتحام الأقصى.

وقال "فيجلن" عقب ذلك، في تصريحات له: "اليوم الصبح تواجدت عند باب "جبل الهيكل" (وهي التسمية الباطلة للمسجد الأقصى) وطلبت السماح بالدخول. وقد أخبرني قائد الشرطة بأنه يُمنع دخول أعضاء "الكنيست". وعندما سألته لماذا سمح للطيبي بالدخول، أجاب أن الطيبي دخل دون أن ننتبه إليه".

ولفت مراسلنا في القدس الى تواجد ملحوظ للمصلين وطلبة مجالس العلم، وانتشارهم في كافة أرداء المسجد، في الوقت الذي واصلت فيه قوات الاحتلال احتجاز بطاقات المُصلين من الشبان والنساء على البوابات الرئيسية للمسجد الى حين خروج أصحابها منه.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »