جماهير كبيرة تؤم "معرض صنع في القدس"

تاريخ الإضافة الأحد 15 نيسان 2012 - 12:46 م    عدد الزيارات 2671    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


واصلت شرائح المجتمع المقدسي المختلفة اليوم الأحد زيارتها لـ"معرض صنع في القدس" لليوم الثاني على التوالي والتجوال في مرافقه وأجنحته بفندق الوطني وسط القدس المحتلة.
وكانت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية العربية في القدس افتتحت السبت معرض الابتكارات والإبداعات المقدسية "صنع في القدس" والذي يستمر حتى يوم غد الاثنين. ويضم المعرض عددا من الابتكارات النوعية لمبدعين مقدسيين نالت اعجاب ودهشة المختصين.
وعبر المهندس عارف الحسيني مؤسس ومدير عام مؤسس النيزك عن فخره الشديد بنجاح برنامج صنع في القدس الذي يختص ولأول مرة بدعم الابتكارات المقدسية، قائلاً "إن هذا البرنامج وغيره من البرامج التي تنفذها المؤسسة في المدينة المقدسة تهدف الى دعم صمود ابنائنا المقدسيين من خلال رعاية ابداعاتهم وافكارهم الابتكارية، وتهدف للدفع بأحلام وطموحات الشباب المقدسي للوصول لحلول اقتصادية وعملية تعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع".
وأكد على أن هذه البرامج جميعها والتي تتمثل في افتتاح معرض الإبداعات والابتكارات المقدسية الشابة اليوم تأتي كجزء لا يتجزأ من استراتيجية مؤسسة النيزك في دعم مدينة القدس من خلال دعم التعليم والابتكار والإبداع العلمي لأبنائها.
ويضم المعرض الذي يأتي بعد مسيرة عمل دامت ما يفوق الستة أشهر سبعة ابتكارات في مجالات علمية متعددة، ومشاركة عدد من الشركات والمصانع المقدسية.
يجدر بالذكر أن برنامج "صنع في القدس" الذي يختتم بمعرض الابتكارات والإبداعات الشابة هو برنامج علمي صناعي نوعي تقوده مؤسسة النيزك ويعتبر امتداداً للبرنامج الوطني "صنع في فلسطين"، ويطبق البرنامج بدعم من بنك التنمية الإسلامي عن من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي-UNDP، ويختص برنامج “صنع في القدس بدعم البحث العلمي المقدسي والأفكار الصناعية والتجارية الأصيلة ويسعى لربطها مع مجتمع الأعمال والصناعة، ويكمن جوهره بمنح المبدعين المقدسيين من أبناء الجامعات والمهنيين والمهتمين الفرصة لتحقيق آمالهم وطموحاتهم. ويعمل البرنامج من خلال
 عدد من التدريبات على صقل المهارات العلمية والشخصية للمشاركين، كما يعمل على دعمهم تقنياً ومادياً لإنجاز النماذج الأولية لابتكاراتهم التي تعرض في معرض صنع في القدس.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »