التأكيد على أن الضريبة المفروضة على المقدسيين تتنافى مع كل قوانين العالم‎

تاريخ الإضافة الإثنين 16 نيسان 2012 - 9:54 م    عدد الزيارات 2455    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال طلال أبو غزالة رئيس "مجموعة طلال أبو غزالة"، إن الضريبة المفروضة على الفلسطينيين في القدس المحتلة تتنافى مع كل قوانين العالم.
وأضاف أبو غزالة لدى مشاركته في مجلس يوسف بوزبون في البحرين، أن الضريبة التي تفرضها سلطات الاحتلال الصهيوني على المقدسيين تصل لعشرة أضعاف ما يفرض على الصهيوني.
من جانبه، قال سفير الأردن لدى مملكة البحرين محمد سراج إن القضية الفلسطينية مركزية، وحلها يمهد لحل كل المشاكل في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الوقت ليس في صالح فلسطين، إذ أن المستوطنات في ازدياد في الضفة وأصبحت سرطاناً يجب إيقافه.
وأضاف: المستوطنات مدن وأبراج عالية تبنى حول القدس لعزلها كلياً، فالوقت ليس في صالحنا كعرب ومسلمين ومسيحيين ويجب إعطاء القضية الفلسطينية أولوية.
وتحدث حول وضع المسيحيين في القدس، وذكر أنه وبحسب مطران القدس فإن نسبة المسيحيين انخفضت من 15% إلى 3% نتيجة للسياسات الاحتلالية، معتبراً ذلك تفريغاً للأماكن المقدسة من الفلسطينيين.
من جانبه، قال سفير فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، ان القدس ليست فلسطينية فقط، بل عربية إسلامية مسيحية، فلا قيمة لفلسطين من دون القدس، وأشار إلى ما يجري من ممارسات عنصرية بحق المدينة المقدسة.
ولفت إلى أن (إسرائيل) تمعن في فرض العقوبات والإجراءات العنصرية بحق المقدسيين، كفرض ضريبة أكثر 10 مرات مما تفرض على الصهيوني، داعيا إلى توحيد الجهود المحلية والعربية والدولية لتعزيز صمود المقدسيين.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »