المنتدى الثقافي يحيي يوم الطفل الفلسطيني ببلدة ابو ديس

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 نيسان 2012 - 8:45 م    عدد الزيارات 2422    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم اتحاد لجان العمل النسائي في بلدة ابو ديس وبالتعاون مع دائرة الطفل في مركز المنتدى الثقافي احتفال ترفيهي بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، بمشاركة اكثر من250 طفل وطفلة من ابناء البلدة والبلدات المجاورة.
وتخلل المهرجان الذي نظم في ساحة نادي شباب ابو ديس وسط البلدة، عروضا فنية واستعراضية للأطفال، أهمها كان لفرقة "القسطل للدبكة الشعبية، ووصلات شعرية قدمتها الطفلتين أسيل، وتسنيم ابو رومي للطفل الأسير، وفقرة للرسم على الوجوه، وعرض مسرحي للفنان غازي العجلوني تناول خلالها قضية الطفل الفلسطيني، وذلك بحضور ومشاركة جمهور غفير من اهالي ومتطوعي مركز المنتدى الثقافي، وعضوات الاتحاد، ومشاركة فاعلة من قبل رفاق ورفيقات كتلة شباب الوحدة والتغيير من جامعة القدس.
وفي بداية المهرجان رحبت عريفة الحفل بيسان جفال بالحضور باسم اتحاد لجان العمل النسائي مؤكدة على التزام الاتحاد بديمومة فعالياته الخدماتية الداعمة لصمود وصبر شعبنا الفلسطيني وثباته على ارضه.
وفي كلمة للمنتدى الثقافي أكدت شريهان سعادة منسقة دائرة الطفل على أهمية إحياء يوم الطفل الفلسطيني لإبراز قضيته للعالم اجمع وإيضاح ما يعاصره من ألم وتعب جراء القمع الصهيوني والتنكيل المستمر في كل الدروب الحياتية للمواطن الفلسطيني وخصوصا فئة الأطفال.
بدورها، طالبت هيفاء ابو هلال أمينة سر اتحاد لجان العمل النسائي في بلدة ابو ديس اللجان والمؤسسات الدولية الانسانية منها والحقوقية التي تعنى بالطفل بضرورة تسليط الضوء على المعاناة التي يتجرعها الأطفال، والضغط على الاحتلال من أجل احترام حقوق الطفل وإجباره على تطبيق كافة القوانين الناظمة لهذا الحق، وضرورة الإفراج عن كافة الأسرى الأطفال القابعين بسجون الاحتلال لكي ينعم اطفال فلسطين بالحياة الكريمة.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »