الرويضي يحذر عبر من انشاء جسر فولاذي يمهد لاقتحام الاقصى بالمدرعات الاسرائيلية

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 نيسان 2012 - 9:09 م    عدد الزيارات 2525    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نفى احمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة اي خطر على جسر باب المغاربة  الخشبي مضيفا أنه ادعاء تستخدمه اسرائيل محاولة للسيطرة على الجسر لتنفيذ مشروعها المتمثل باقامة كنيس يهودي،وهدم الغرفتين الموجودتين بالمنطقة وتوسيع ما يسمى بمصلى النساء اليهوديات.

وحذر الرويضي عبر PNN من محاولة الاحتلال لبناء جسر فولاذي ما بين باب المغاربة والمسجد الاقصى المبارك تمر مدرعات اسرائيلية عبره لاقتحام المسجد الاقصى وذلك بحسب تصريحات اسرائيلية كشفت عن ذلك.

وحمل الرويضي منظمة اليونسكو مسؤولية التي اتخذت قرار بتشكيل لجنة تقصي الحقائق لدراسة الاثار المترتبة على الحفريات الاسرائيلية في منطقة باب المغاربة و ومنها موضوع الجسر ،مشيرا أنه حتى الان لم تأتي هذا اللجنة ولم تقوم بعملها.

 وكانت صحيفة'معاريف' العبرية، قد ذكرت اليوم الثلاثاء، أن بلدية الاحتلال تطالب من جديد بإصدار تصريح لهدم جسر باب المغاربة بحجة أنه يشكل خطرا على سلامة الجمهور،علما أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو كان قد أوقف العمل في جسر المغاربة بعد تدخل أردني ومصري وفلسطيني.

وأشارت معاريف إلى أن بلدية الاحتلال ومركز ما يسمى 'إرث حائط المبكى' قد قدما طلبا الى لجنة فرعية للبناء والتنظيم في البلدية من أجل الحصول على الموافقة المبدئية لهدم الجسر وبناء جسر جديد، وتم أيضا إبلاغ مكتب نتنياهو بالطلب من أجل الحصول على موافقته.

وادعت بلدية الاحتلال أنه تم في الماضي الحصول على رخصة لهدم الجسر، لكن نتنياهو أمر بوقف الهدم.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »