اجتماع تنسيقي مع المؤسسات والفعاليات المقدسية لبحث فعاليات ذكرى النكبة‎

تاريخ الإضافة الخميس 19 نيسان 2012 - 6:38 م    عدد الزيارات 3024    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عقد في مقر دائرة شؤون اللاجئين اجتماع ضم كلا من عادل محيسن مسؤول ملف القدس في الدائرة ومحمد عليان منسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، وعدد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية المقدسية في القدس، لمناقشة وبحث "آلية إحياء ذكرى النكبة 64 داخل محافظة القدس من خلال برامج ونشاطات متنوعة خاصة بهذه المناسبة الألمية.
ورحب محيسن بالحضور شاكراً لهم اهتمامهم والتزامهم بالاجتماع وأكدَ على "ضرورة إحياء ذكرى النكبة من خلال وضع برامج وفعاليات خاصة بهذه المناسبة تحتوي على الزيارات الميدانية للقُرى والمدن المُهَجَرَة في الداخل الفلسطيني، إضافةً الى الندوات والمحاضرات التثقيفية وعرض صور وافلام وثائقية عن النكبة تُركز في مضمونها على توعية جيل الشباب الناشئ بقضيته وتُرَسخ فيهم مفهوم النكبة واللجوء التي ألَمَت بشعبنا الفلسطيني عام 1948".
من جانبه، أشار محمد عليان الى "ضرورة العمل وبكل الجهود والطاقات من أجل إحياء الذكرى هذا العام من خلال التكاتف والتوحد رغم الظروف المالية الصعبة"، وأكد على "ان اللجنة العليا ستقوم بتوفير المتطلبات الضرورية لهذه المناسبة مثل اليافطات والملصقات والأعلام بشكل رمزي لكافة المناطق".


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »