إصابة شابين واعتقال ثالث خلال مواجهات في البلدة القديمة بالقدس‎

تاريخ الإضافة السبت 21 نيسان 2012 - 12:52 م    عدد الزيارات 2185    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصيب شابان من البلدة القديمة بالقدس بجروح مختلفة وأعتقل الشاب موسى المصري، خلال مواجهات عنيفة اندلعت الجمعة بين شبان مقدسيين وعناصر من قوات الاحتلال.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة بأن المواجهات اندلعت بعد ان قام أحد جنود الاحتلال باستفزاز شاب والاعتداء عليه بالضرب، ثم قام بملاحقته لدى هروبه منه، ومساندة الجندي بعناصر اخرى واقتحام عدد من المنازل في البلدة خاصة في شارع الواد والاعتداء على مجموعه من النسوة.
وخلال المواجهات أصيب شابان من باب الناظر(أحد بوابات المسجد الاقصى) وجندي بجروح، ونقل الشابان للعلاج في أحد المستشفيات. بينما اعتقل جنود الاحتلال الشاب موسى المصري واقتياده إلى مركز التوقيف والتحقيق "القشلة" في باب الخليل داخل اسوار القدس القديمة.
وأضاف مراسلنا بأن المواجهات تزامنت مع منع شرطة الاحتلال أحد شبان باب السلسلة في البلدة القديمة من إقامة حفل عرسه في الشارع الذي كان من المقرر أن يقام بعد ان حصل على إذن من الشرطة بذلك. حيث فوجئ العريس بالشرطة تمنعه من إقامة الحفل حتى انتهاء صلاة اليهود، والتي تنتهي في الساعة التاسعة ليلا، ولم يتمكن بعدها من ترتيب الحفل وإقامته.
من جهة أخرى طعن مساء الجمعة مستوطن في حي الشيخ جراح بالقدس بالقرب من مخيم الصمود، مما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة وقامت القوات على أثر ذلك بحصار المنطقة وإغلاق الشارع الرئيسي واعتقال شابين.
وبعد طعن المستوطن في الشيخ جراح قام عدد من المستوطنين بالاعتداء على المواطنة نظمية حسن الشرحة وثلاثة من أولادها، ثم قامت الشرطة باعتقالها وأولادها.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »