القدس: تظاهرة في حي الشيخ جراح تطالب بوقف الانشطة الاستيطانية‎

تاريخ الإضافة الأحد 22 نيسان 2012 - 6:51 م    عدد الزيارات 2553    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نُظمت في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة التظاهرة الاسبوعية المطالبة بوقف العمليات الاستيطانية التي يتعرض لها الحي بمشاركة متضامنين يهود واجانب وممثلين عن لجنة الدفاع عن اراضي الحي.
وقال ناصر الغاوي من لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح ان الاعتصام ينظم بشكل اسبوعي في اعقاب اخلاء عائلتي الغاوي وحنون من قبل المستوطنين ولمنع اخلاء عائلات اخرى في الحي.
واضاف: نرى أن أرضية حي الشيخ جراح تسخن شيئا فشيئا في اعقاب الحادث الذي وقع مساء الخميس والذي كان سببه ان المستوطن الذي طعن قد شتم المصلين والدين الاسلامي عندما خرج المصلون من المسجد.
من جهته، قال المتضامن الاجنبي سايمون منغ من برنامج المرافقة المسكوني: "اننا نرافق الناس في حياتهم اليومية تحت الاحتلال ونسعى الى انهاء الاحتلال من اجل سلام عادل واحترام لحقوق الانسان".


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »