خبراء: الأسرى الأطفال يعانون من آثار التعذيب الجسدي والنفسي بالسجون

تاريخ الإضافة الأحد 8 شباط 2015 - 11:44 م    عدد الزيارات 9322    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة الأسرى، الأطفال، تعذيب

        


 دعا مركز الأسرى للدراسات، اليوم الأحد، العالم بالضغط على دولة الاحتلال للالتزام باتفاقية حقوق الطفل التى تم إقراراها في العام 1989 بتوقيع 193 طرف من العالم، والتي أكدت على حق الطفل في البقاء، والتطور والنمو إلى أقصى حد، والحماية من التأثيرات المضرة، وسوء المعاملة والاستغلال، والمشاركة الكاملة في الأسرة، وفي الحياة الثقافية والاجتماعية.


من ناحيته، لفت الخبير في شؤون الأسرى رأفت حمدونة إلى معاملة الأطفال القاسية في سجون الاحتلال  والمشابهة لمعاملة البالغين منذ لحظة الاعتقال الأولى مروراً بالتحقيق وأشكال التعذيب الجسدي والنفسي، وتعذيب الأطفال بوسائل عنيفة كالجلوس على كرسي التحقيق، والحرمان من النوم، والعزل الانفرادي، والضرب المبرح بأدوات متعددة، والتفتيش العاري، والتهديد النفسي.


بدوره، أكد الدكتور محمد الزير مدير مركز دير البلح المجتمعي التابع لبرنامج غزة للصحة النفسية أن تعرض الأطفال في المعتقلات للعنف وسوء المعاملة يولد لديهم صدمات نفسية وآثار اجتماعية ومخاوف وانعكاس على تحصيلهم الدراسي، ودعا العالم للتدخل لحمايتهم والضغط على الاحتلال للإفراج عنهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »