الاحتلال يوافق على تعبيد الشارع الرئيسي عناتا- شعفاط

تاريخ الإضافة الإثنين 23 نيسان 2012 - 10:59 م    عدد الزيارات 2921    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تسلم رئيس مجلس محلي عناتا شمال شرق القدس المحتلة رسالة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، تعلن فيها موافقتها على تعبيد الشارع الرئيسي، الممتد من شرقي عناتا وحتى معبر شعفاط الجديد، وشوارع داخلية أخرى.
ويبلغ طول الشارع الرئيس المنوي تعبيده، والشوارع الداخلية 7 كيلومترات، وتم تسليم العطاء لست شركات أمريكية في الضفة الغربية.
ويعتبر شارع عناتا من الشوارع الحيوية حيث انه يخدم ما لا يقل عن 150 ألف نسمة في المنطقة كما ويصل الضفة الغربية والقدس.
واشار المجلس المحلي الى أن العمل في تعبيد الشارع، سيبدأ قريباً بعد رسو العطاء على أحدى الشركات.
وأضاف: ”هذا الشارع مهم جداً، وتعبيده سيعمل على إحياء المنطقة، وخاصة المنطقة الصناعية التي تضم عدداً كبيراً من المشاغل والمصانع، وسيساعد المستثمرين على القدوم لقرية عناتا”.
ونوه المجلس إلى معاناة أهالي عناتا، ومخيم شعفاط المستمرة منذ سنوات بسبب رداءة هذا الشارع، وخاصة التجار والشركات والمؤسسات والمصانع.
وكان رئيس مجلس عناتا، إبراهيم الرفاعي، قدم طلباً للوكالة الامريكية للتنمية، قبل ستة أشهر من أجل تعبيد شارع قرية عناتا الرئيسي، لأنه مدمر منذ سنوات.
يذكر ان سلطات الاحتلال منعت لسنوات طويلة تعبيد الشارع بإشراف السلطة الفلسطينية.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »