ضمن فعاليات احياء ذكرى النكسة: اعتصام قرب اسوار القدس القديمة

تاريخ الإضافة السبت 2 حزيران 2012 - 11:47 م    عدد الزيارات 2797    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



نظمت لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القدس، يوم الجمعة، اعتصاما على درجات باب العمود (أحد أشهر بوابات القدس القديمة)، فيما أدى عشرات المواطنين صلاة الجمعة في الاراضي المهددة بالمصادرة والواقعة بين بلدتي العيسوية والطور ، وذلك عشية اقتراب ذكرى النكسة التي تصادف  الخامس من الشهر الجاري.
ووزعت اللجنة بيانا خلال الاعتصام تطرقت فيه الى الاوضاع الفلسطينية في ظل استمرار الاحتلال الصهيوني لافتة الى انه بعد مرور 45 عاما على احتلال القدس والمسجد الاقصى المبارك يواصل الاحتلال ذات السياسات العدوانية من قهر وتدمير وتهجير ومصادرة للأراضي والاعتداء على الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية والسيطرة على مصادرة المياه وغيرها من الاعتداءات التي تستهدف الوجود والهوية الفلسطينية.
وشدد البيان على ان القدس هي العاصمة الابدية للشعب الفلسطيني مهما حاول الاحتلال تهويد المدينة وطمس هويتها، داعيا الامتين العربية والاسلامية الى الدفاع عن القدس وعروبتها وحماية الاماكن المقدسة التي تتعرض لاعتداءات يومية على ايدي قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتطرفين.
كما ندد البيان بما تقوم به سلطات الاحتلال لجهة زرع قبور وهمية حول المسجد الاقصى المبارك، محذرا من خطورة هذه الخطوة التي تندرج في اطار المساعي الصهيونية الهادفة الى تهويد المدينة المقدسة. وطالب البيان بتشكيل لجنة أممية لرصد الاعتداءات والانتهاكات الصهيونية المتصاعدة ضد اهالي مدينة القدس وكافة الاماكن المقدسة بالمدينة.
 


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »