رئيس اللجنة الصهيونية: "هذا تعزيز لسيادتنا على القدس"

بلدية الاحتلال في القدس تخصص ٤ ملايين شيكل لإقامة مبنى ضخم مقابل باب المغاربة

تاريخ الإضافة الأحد 3 حزيران 2012 - 10:21 ص    عدد الزيارات 2395    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



قالت اسبوعية "يروشاليم" العبرية امس، ان لجنة المالية في بلدية الاحتلال في القدس صادقت هذا الاسبوع على تخصيص اربعة ملايين شيكل (نصف المخصصات المدنية) لإقامة مبنى كبير في موقف سيارات مقابل اسوار المسجد الاقصى في سلوان.
ومن المقرر ان يُستخدم هذا المبنى الجديد كمركز ثقافي للدراسات حيث ستشرف على ادارة هذا المبنى جمعية "العاد" الاستيطانية المتطرفة .
ويتضمن هذا المركز الثقافي " مدرج عروض صوت وضوء " لنشاطات الموقع الاستيطاني ، وأيضا قاعات محاضرات وقاعات معروضات.
وتجري منذ فترة في "الموقف" حفريات اثرية زعمت سلطات الاحتلال كشفها خلال النقاب عن اثار متعلقة " بالحياة ما قبل اليهودية "، ومن المفروض ضم هذه الاثار للمركز الجديد.
وقال دافيد هدري رئيس لجنة المالية في البلدية العبرية انه لا توجد أي مشكلة مع هذه المبادرة التي تستهدف دعم السياحة في المدينة. وأضاف بانه يوجد رأي قانوني قدمه المستشار القضائي للبلدية يؤكد بان نقل الاموال جرى بصورة قانونية. وقال هدري: "كل شيء يعزز من السيادة (الاسرائيلية) على القدس الشرقية هو جيد جدا بنظري".

 


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »