مؤسسة القدس الدولية في فلسطين تضع حجر الأساس لإنشاء مجمع "بيت المقدس" الوقفي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 أيار 2012 - 2:21 م    عدد الزيارات 4360    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


احتفلت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين يوم الأحد 21 آيار الحالي وبمشاركة وفد من قافلة "شد الرحال إلى القدس وفلسطين" بوضع حجر الأساس لمجمع "بيت المقدس السياحي" الوقفي والذي يعتبر أول مشروع وقفي في قطاع غزة مخصص ريعه لمدينة القدس بحضور نائب رئيس الوزراء الدكتور محمد عوض ممثلاً لدولة رئيس الوزراء الفلسطيني الأستاذ إسماعيل هنية ورئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية في فلسطين ولفيف من الشخصيات الرسمية الحكومية ونواب المجلس التشريعي وبين الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس أن مشروع إقامة "مجمع بيت المقدس الوقفي" المنوي تنفيذه سيقام علي قطعة أرض مساحتها 4 دونمات ونصف تقع علي شاطئ بحر منطقة "السودانية" التي تعتبر منطقة واعدة في غزة يهدف إيجاد دعم مالي مخصص لمدينة القدس وتشغيل أيدي عاملة داخل قطاع غزة والقدس وتغطية نفقات مؤسسة القدس وتوعية الجمهور الفلسطيني والزائرين بقضية القدس ومقدساتها من خلال إقامة معرض دائم عن القدس وآثارها داخل المجمع.

وفي نفس السياق استقبلت مؤسسة القدس وفداً اندونيسياً برئاسة "سوبرتو جوكو سعيد" حضر إلى قطاع غزة في 17 أيار الجاري من أجل التضامن مع أهل قطاع غزة المحاصر وتقديم الدعم المادي والمعنوي لأهل القطاع. هذا وقدم الوفدان الزائران دعماً مالياً من مساهمةً في تنفيذ وقفية بيت المقدس.
 


الكاتب: khaled

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »