استكمال التحضيرات لاستقبال شهر رمضان والتحضير لمؤتمر القدس الدولي في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 6 تموز 2012 - 8:56 ص    عدد الزيارات 2835    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عقدت لجنة المرابطين في القدس الشريف، اجتماعا موسعا لكادرها في المحافظة وفي كافة الفروع، ناقشت خلاله مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية وخاصة على الصعيد الميداني حيث تسارع اسرائيل في عملية تهويد المدينة المقدسة.
 واستنكرت اللجنة بشدة الانتهاكات الاسرائيلية التي تجري في مدينة القدس على وجه الخصوص على مرأى ومسمع من العالم ، مشددة على اهمية التحرك الواسع على جميع الصعد لوضع حد لهذه الانتهاكات.

وقال رئيس اللجنة يوسف مخيمر ، ان اللجنة ناقشت على جدول الاعمال ، آخر الاتصالات التي اجرتها مع الجهات المختلفة والاتحادات والمؤسسات الفلسطينية في الخارج في اطار الاستعدادات لعقد المؤتمر الدولي في القدس لدعم صمود اهلها والذي كانت اللجنة قد اعلنت مؤخرا عن التحضيرات الجارية لعقده ، واشار الى ان اللجنة اقرت عقد المؤتمر في شهر رمضان القادم في مدينة القدس .

على صعيد آخر ، اوضح مخيمر ، ان اللجنة ناقشت استعداداتها لشهر رمضان الفضيل في القدس الشريف من حيث تقديم الخدمات للوافدين الى المسجد الاقصى المبارك .

وقال ان المجتمعين ناقشوا الادوار المنوطة باللجان التي تم تشكيلها مؤخرا ، استعدادا لشهر رمضان ومنها اللجنة الاجتماعية ولجنة الاسعاف والطوارئ ولجنة الكشافة وغيرها والتي ستقوم بتوفير كافة التسهيلات للوافدين الى المسجد الاقصى المبارك في ايام الشهر الفضيل .

واقر المجتمعون اقامة افطارات جماعية في مؤسسات المدينة بشمالها وشرقها وغربها وجنوبها ، حيث سيتم استهداف عائلات الشهداء والجرحى والاسرى والمبعدين، وذلك بهدف تعزيز روح التكافل والتعاضد والتآخي في الشهر الكريم .

الى ذلك ، ناقشت اللجنة طلب اقامة فرع لها في قرية رافات - القدس بهدف توسيع نطاق عملها في كافة محافظات الوطن التي تتعرض بلا استثناء لهجمة اسرائيلية شرسة .

كما اكدت اللجنة على استمرار الخدمات التي تقدمها لأهلنا القادمين من قطاع غزة للعلاج في مستشفيات القدس . 


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »