الافراج عن صحفيين مقدسيين بعد التحقيق معهما

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 تموز 2012 - 8:29 ص    عدد الزيارات 2290    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أطلقت قوات الاحتلال ظهر يوم الاثنين سراح الصحفيين المقدسيين إبراهيم الحسيني وأيمن عليان بعد توقيفهما والتحقيق معهما في مركز شرطة ساحة البراق.
وكانت شرطة الاحتلال اعتقلتهما بينما كانا يصوران ويعدان تقريرا عن الحفريات أسفل جسر باب المغاربة. حيث حضرت قوةٌ من الشرطة بعد خمس دقائق من وصولهما للمكان، وفي بداية تصويرهما للحفريات، ومنعتهما من مواصلة التصوير وطلبت هويتهما وطلبت منهما الذهاب معها لمركز شرطة البراق لفحص المادة المصورة .
وبعد 20 دقيقة من تواجدهما في المخفر والتحقيق معهما عن الجهة التي يعملان لديها وفحص المادة المصورة ، تم إخلاء سبيلهما وإعادة كاميرا الفيديو لهما.
يذكر ان الصحفي إبراهيم الحسيني يعمل لدى قناة "برس تي في" وكان متواجدا مع المصور أيمن عليان لإعداد تقرير عن الحفريات في باب المغاربة، ولكن بسبب توقيفهما ومنعهما من مواصلة التصوير لم يتم إعداد التقرير. ولوحظ في مكان الحفريات خلال التصوير آثار بناء ومواد إسمنت وحديد.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »