من شأنها التضييق على المواطنين

الاحتلال يعلن عن اجراءات مشددة في القدس بشهر رمضان

تاريخ الإضافة الأحد 15 تموز 2012 - 4:50 م    عدد الزيارات 2253    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت سلطات الاحتلال عن حزمة من الاجراءات المشددة في القدس من شأنها التضييق على المواطنين خلال شهر رمضان الكريم وخاصة للوافدين والزائرين للمسجد الاقصى المبارك.
كما أعلنت شرطة الاحتلال عن اتخاذها اجراءات خاصة بحركة السير خلال أيام الجمع برمضان-والتي تشهد تدفقا بعشرات الالاف من المصلين-وذلك عند كافة المعابر والحواجز العسكرية المقامة عند مداخل مدينة القدس المحتلة وداخلها.
وأفادت شرطة الاحتلال بأن من بين هذه الاجراءات  اغلاق معبر قلنديا-شمال القدس المحتلة- يوم الخميس القادم الموافق 19-7- 2012 من الساعة التاسعة مساء في كلا الاتجاهين أمام حركة المركبات العمومية والخاصة، على ان يتم إعادة فتح المعبر يوم الجمعة الساعة الثامنة مساء. كما أنه لن يسمح بإيقاف المركبات في منطقة المعبر داخل حاجز قلنديا، وذلك اعتبارا من الساعة الخامسة مساء من يوم الخميس القادم، و>لك تحت طائلة سحبها من قبل شرطة الاحتلال.
وفيما يتعلق بالسفريات ونقل المصلين خلال شهر رمضان المبارك، قالت شرطة الاحتلال شوشان بأن الحركة عبر كل المعابر: قلنديا، مخيم شعفاط (عناتا)، جبل الزيتون، بيت لحم، ستكون من خلال السفريات الموحدة ووسائل النقل العامة، اي بمعنى المواصلات العامة بالقدس "الباصات" بالدفع نقدا والسفر باتجاه البلدة القديمة. اما بخصوص السفريات والحافلات القادمة من شمال المدينة من منطقة معبر قلنديا او معبر جبل الزيتون فسيتم إنزال الركاب في شارع صلاح الدين "مقابل المحكمة " وعند انتهاء صلاة الجمعة تقوم بإعادتهم الى مناطق المعابر رجوعا. ومن الناحية الجنوبية المتمثلة بمعبر بيت لحم تقوم السفريات الموحدة "الباصات" بنقل المصلين حتى منطقة باب العمود، حيث يوجد هناك موقف واسع لمحطة الباصات وسيتم انزال الركاب الذين سيتوجهون بدورهم الى المسجد الاقصى المبارك وفي يوم الجمعة من كل اسبوع تقوم تلك الحافلات بانتظار هؤلاء المصلين وإعادتهم الى منطقة المعبر.
أما بشأن الحافلات القادمة من الداخل الفلسطيني فسيتم دخولها عبر منطقة جبل الزيتون – مستشفى المطلع نحو منطقة الصوانة وهناك توجد ساحة واسعة لانزال الركاب الذين سيتوجهون نحو المسجد الاقصى.
يذكر ان سلطات الاحتلال في شهر رمضان وخاصة ايام الجمع تغلق كافة الشوارع والاحياء المتاخمة لأسوار القدس القديمة وتجبر المصلين الوافدين على السير مسافات طويلة للوصول الى الاقصى؛ الامر الذي يسبب معاناة كبيرة خاصة لكبار السن والمرضى في أحوال طقس شديدة الحرارة، فضلا عن تحرير المخالفات العالية لأصحاب السارات والمركبات في محيط البلدة القديمة.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »