"اللجنة الملكية" تطالب بتدخل دولي لحماية الاقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 تموز 2012 - 10:43 ص    عدد الزيارات 2320    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان "إن اللجنة تتابع أولا بأول الإجراءات الصهيونية العدوانية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية".
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) مساء أمس الاثنين (23/7) "إن حملات الاقتحام التي تستهدف المسجد الأقصى يقودها متطرفون ومستوطنون بتشجيع من المسؤولين الصهاينة وبحماية قوات الاحتلال الصهيوني، تحت ذرائع وأسباب يختلقونها، ومنها الاعياد الدينية وغير الدينية".
وبين كنعان "أن هناك دعوات صهيونية للمستوطنين والمتطرفين والعنصريين للحشد لاقتحام المسجد الأقصى في التاسع والعشرين من تموز المقبل، بناء على التقرير الذي قدمه مكتب المراقب العام في كيان الاحتلال الصهيوني إلى لجنة الرقابة في برلمان الاحتلال، لإخضاع المسجد الاقصى للسيادة الصهيونية".
وقال كنعان "على دولة الاحتلال وحكومتها الصهيونية المتطرفة أن تعلم جيدا أن الشرعية الدولية هي التي ستكون الحكم عاجلا ام آجلا".
وأضاف "أن الأردن بقيادته وشعبه وجيشه ضحى على مدى التاريخ ومنذ نشوء القضية الفلسطينية بالغالي والنفيس وقدم الشهداء من أجل القدس وفلسطين"، مؤكدا أن "الأردن باق على موقفه هذا حتى تعود القدس ومقدساتها إلى أصحابها الشرعيين وتكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المقبلة".
وطالب كنعان باسم اللجنة "بتطبيق البند السابع على دولة الاحتلال اذا لم تذعن لتطبيق قرارات الشرعية الدولية، مؤكدا أن هذا المطلب هو حق وليس فيه إلا دعوة للسلام وإجبار دولة الاحتلال للخضوع للشرعية الدولية"، موضحا "أنه بغير ذلك لن يعم الأمن والسلام وسينتفض الشعب العربي مع الشعب الفلسطيني إذا استمرت بعدوانها".
وقال إن اللجنة الملكية لشؤون القدس في الأردن "تطالب المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة العمل الإسلامي ولجنة القدس، العمل سريعا على دعوة المجتمع الدولي ليقف عند مسؤولياته وأن لا يشغله الربيع العربي عن السعي الدائم والمتواصل لتحرير الشعب الفلسطيني".


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »