حماس: خطة التوقيت الزمني لدخول الأقصى عمل عنصري وجريمة صهيونية

تاريخ الإضافة الإثنين 6 آب 2012 - 9:28 ص    عدد الزيارات 2305    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذرت حركة حماس الاحتلال الصهيوني من الإقدام على خطوة لتقسيم وقت الدخول للأقصى المبارك بين المسلمين والمستوطنين، ووصفت ذلك بالعنصرية والجريمة الصهيونية.
وحذرت الحركة، في بيان لها الليلة، من مغبَّة التداعيات الخطيرة لها، وأكدت أن أية محاولة من قبل الاحتلال، لتغيير الوضع القائم في داخل المسجد الأقصى، كما تم في الحرم الإبراهيمي الشريف من قبل، ستكون له نتائج كارثية، يتحمل الاحتلال وحده نتائجها.
وجاء في بيان الحركة: "إن مجرد التفكير في الإقدام على هذه الخطوة، يعد انتهاكاً سافراً لحرمة المسجد الأقصى، وإمعاناً في حربه على المقدسات والمعالم الإسلامية من خلال التدنيس والتهويد، ومحاولة يائسة لإفراغه من روّاده الفلسطينيين".
ودعت الحركة الفصائل الفلسطينية والقوى الحيَّة وجماهير الشعب الفلسطيني إلى إعلان رفضها القاطع له والعمل الجاد لمنعه والتصدّي له بالوسائل كافة، كما دعت منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى التدخل العاجل والضغط لمنع الاحتلال من تنفيذ مخططاته.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »