بالصور...لجنة مقاومة الجدار والاستيطان تكرم 20 امرأة مقدسية تقديرا لتضحياتهن ودعما لصمودهن بوجه الاحتلال الاسرائيلي.

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 آب 2012 - 9:38 ص    عدد الزيارات 2692    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كرمت لجنة مقاومة الجدار والاستيطان والتهويد بالقدس، مساء اليوم الثلاثاء، 20 امرأة مقدسية من نساء القدس وحي الشيخ جراح، تقديرا لتضحياتهن ودعما لصمودهن بوجه الاحتلال الاسرائيلي وممارساتها التعسفية بحق القدس.

وأقيم حفل التكريم أمام منزل أم نبيل الكرد التي استولى المستوطنون على منزلها، بمشاركة العشرات من أهالي المدينة وعدد من القوى الوطنية والشعبية المقدسية.

وقال رئيس لجنة مقاومة الجدار إسماعيل الخطيب: "إن التكريم جاء لدعم صمود النساء المقدسيات الشامخات في وجه المحتل وممارسات جماعات المستوطنين، خصوصاً في شهر رمضان الفضيل، شهر الرحمة".

وأشار الخطيب: "إلى ضرورة الانتباه لما يتعرض له المسجد الأقصى من قرارات عبثية على غرار المسجد الإبراهيمي في خطوة لاستباحته وتدنيس قدسيته.

 وقال إن 'المسجد الأقصى يحتاج إلى التفاف ضخم لنصرته، وإن على المساجد أن تتأهب وأجراس الكنائس أن تقرع نصرة للمسجد الأقصى".

ودعا الخطيب إلى خطوات عاجلة على غرار التفاف الشعب الفلسطيني حول قضية الأسرى، وقال: "علينا إقامة خيم اعتصام ومظاهرات واحتجاجات في كل مكان لنصرة المسجد الأقصى، وحمايته من المطامع الاحتلالية الاسرائيلية.































المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »