استقبال حافل في الجولان الاسير المحرر صدقي المقت

تاريخ الإضافة الجمعة 24 آب 2012 - 8:46 ص    عدد الزيارات 2508    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


افرجت السلطات الاسرائيلية يوم الأربعاء عن عميد الاسرى السورين والعرب المناضل صدقي المقت بعد ان امضى 27 عاما في الاعتقال فأقيمت الاحتفالات و المهرجانات بهذه المناسبة الوطنية .

واستقبل الاسير المحرر استقبال الابطال في القرى العربية السورية في الجولان فكان مشهدا مؤثرا اذ عبر الجولانيون عن بكرة ابيهم عن فرحهم وابتهاجهم بتحرر ابنهم البار الاسير المناضل المحرر صدقي المقت .

كما استقبل المناضل البطل صدقي المقت في الجولان مسقط راسه فكان في مقدمة مستقبليه وجهاء الجولان ومشايخها وقد كانت مظاهر الفرحة في كل مكان كما حضرت وفود من القدس و الضفة الغربية ومن مناطق   48لكي يشاركوا اهالي الجولان فرحتهم بهذا العرس الوطني الكبير .

وكان الاستقبال والمهرجان الرئيسي في الباحة الرئيسية لقرية مجدل شمس و التي تحمل اسم المجاهد السوري الكبير سلطان باشا الاطرش وهناك عانق الاسير المحرر مستقبليه بحرارة .

كما القيت عدة كلمات بهذه المناسبة حيث تحدث اولا سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي عانق الاسير المحرر بحرارة و علق على صدره علم فلسطين.

 واشاد سيادته في كلمته بالاسير المحرر الذي عرفناه بطلا مقداما و مدافعا عن عروبة الجولان الذي هو ارض عربية سورية محتلة .a

 كما اشاد سيادته بأهالي الجولان وصمودهم و تضحيتهم مؤكدا بان الجولان الحبيب سيبقى مدرسة في الانتماء الوطني و البطولة و الوطنية الصادقة . كما تحدث الكاتب و المفكر الفلسطيني محمد نفاع فأدان بشدة المؤامرة التي تتعرض لها سوريا كما اشاد بشخصية الاسير المحرر و نضاله و تضحيته كما تحدث الاستاذ عبد اللطيف غيث فنقل تحية المؤسسات الوطنية المقدسية و كلمة الاسير المحرر عاصم الولي ,اما كلمة مسك الختام فكانت للاسير المحرر صدقي المقت الذي ابهر الجميع ببلاغته اللغوية وفصاحة لسانه وخصابه القومي العربي الاصيل و رفضه لسياسات الاحتلال فقد كانت كلمته وبصدق درسا قوميا عربيا متميزا و اختتم النهار بمأدبة عشاء اقامتها اسرة الاسير المحرر و اهالي الجولان على شرف الضيوف.

لقد اطلق اهالي الجولان ومعهم اخوانهم الفلسطينيين رسالة التضامن مع سوريا و رفض التآمر عليها و النيل من مكانتها فسوريا ستبقى سوريا اما المستعمرون و الظالمون فالى زوال

















المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »