قادة المستوطنين يجولون بالبؤر الاستيطانية في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 24 آب 2012 - 9:00 ص    عدد الزيارات 2010    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


في خطوة استفزازية لجمع المعلومات عن الاملاك الفلسطينية، قامت مجموعة من مجلس التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية "يشع" ، والجمعية الاستيطانية "عطرات كوهنيم"، امس الاربعاء بجولة في البلدة القديمة بالقدس القديمة شملت عقبة الخالدية ومنطقة الواد والباب العتم (سوق القطانين) وما يسمى يهوديا بـ"المبكى الصغير" قرب باب الحديد عند السور الغربي للمسجد الاقصى المبارك.
 وتخلل الجولة، التي شملت ايضا حي الشيخ جراح ومنطقة وادي الجوز وكرم المفتي قرب اسوار القدس، شرحاً مفصلاً للمشاريع الاستيطانية التي تقوم بها "عطرات كوهنيم" التي يدعمها المليونير اليهودي الأمريكي "ارفين موسكوفيش".
 وكشفت "عطرات كوهنيم" من خلال هذه الجولة عن تركيزها في المرحلة المقبلة على هذه المناطق التي شملتها الجولة، بالإضافة الى الحديث عن استيلائها على مخزن ومنزل واجزاء من منزل داخل البلدة القديمة.
وقالت مصادر محلية إن مخزنًا قديمًا كان يستعمل منجرة في سنوات الثمانينات وأوائل التسعينات ومغلق منذ ذلك الحين، فتحته مجموعة استيطانية منذ مدة ورممته، مشيرة الى ان هناك بحث يجري عن العائلة التي كانت تدير المنجرة لمعرفة كيف تم الاستيلاء على هذا العقار الحيوي والذي لا يبعد عن السوق بضع امتار في الطريق الى حائط البراق.
واوضحت المصادر أن هناك نشاطاً استيطانياً محموماً داخل البلدة القديمة، وجولات ومجموعات استيطانية تطرق الابواب وتعمل بصورة منتظمة في محيط البؤر الاستيطانية التي تنتشر في الحي الإسلامي وخاصة في محيط المسجد الأقصى المبارك. مؤكدة أن جمعيات مثل "عطرات كوهنيم" و"شوفوا بنيم" و"عطرات لشوناة" و"العاد" يعمل عناصرها بشكل معلن وبصورة تثير القلق، ويدخلون المنازل الفلسطينية بحثاً عن اسماء واشخاص معينين بعضهم خارج البلاد وبعضهم من سكان الضفة الغربية او قطاع غزة او يسكنون خارج البلدة القديمة في الرام وضاحية البريد او بيرنبالا.
وتابعت تقول "إن هذه الجمعيات الاستيطانية كما يبدوا تحصل على معلومات خاصة من الداخلية الصهيونية او من التأمين (الوطني) او ما يسمى بـ(حارس املاك الغائبين) عن أصحاب العقارات والمحال التجارية والمنازل الفلسطينية المغلقة او التي هي آيلة للسقوط وبحاجة الى ترميم في محاولة للتحقق من معلومات سابقة او لتثبيت معلومات موجودة".


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »