مصادقة صهيونية على مشاريع اسكان وتنفيذ شوارع في القدس وضواحيها

تاريخ الإضافة الإثنين 27 آب 2012 - 9:49 ص    عدد الزيارات 2390    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مركز ثقافي يهودي على "جبل المكبر" وحي جديد في مستوطنة "ابو غنيم"
صادقت الجهات الصهيونية المختصة على مشروع بناء حي استيطاني جديد في مستوطنة "هار حوماة" على جبل أبو غنيم جنوب القدس المحتلة، يتضمن اقامة ٦٨ وحدة سكنية وسيبدأ بناء هذه الوحدات بعد حوالي ستة شهور. ومن المتوقع اشغاله في العام ٢٠١٤ .
وكانت شركة "ابيسرور موشيه وابناؤه" الصهيونية فازت بمناقصة مشروع الاستيطاني الجديد، وهي التي كانت اقامت مشروعين استيطانيين اخرين في جبل ابو غنيم وهي على وشك انهاء مشروع ثالث يتكون من ٧٧ وحدة سكنية تمتد على مساحة ٣و٦ دونمات.
وتقوم الشركة المذكورة ايضا ببناء مشروع سكني على سفح "كيبوتس رمات راحيل" تطلق عليه اسم "جروساليم بارك"، ويشرف على منظر صحراوي خلاب وتعتبر هذه المنطقة من اكثر المناطق طلبا على المساكن الفاخرة. في متنزه قصر المندوب السامي بحي جبل المكبر المطل على القدس القديمة والمسجد الاقصى المبارك.
يذكر أن المحكمة المركزية للشؤون الادارية في القدس رفضت الاسبوع الماضي التماسا قدم ضد
اقامة مركز ثقافي يطلق عليه اسم "متنزه شروبر" الواقع قرب قصر المندوب السامي على جبل المكبر.
وقبلت القاضية الصهيونية نافه بن اور بموقف البلدية وموقف السلطات الاسرائيلية القائل بأن تراخيص البناء التي قدمت تتوافق مع المخطط الرئيس للمدينة وتتوقع البلدية الانتهاء من بناء المركز خلال عام ونصف العام.
يمتد المركز المذكور على مساحة ٥ر ٦ دونمات وسيقام على جانب متنزه شروبر في منطقة قصر المندوب السامي على جبل المكبر، وستبلغ مساحة البناء في المركز حوالي ١٥ الف متر مربع تمتد على ثلاثة مستويات ويتضمن مناطق خدمات وموقف سيارات تحت الارض.
ويتضمن المركز ١٢ قاعة سينما واربع قاعات لاستخدامات متنوعة ومناطق عامة لعرض منتوجات فنية ومقاهي ومطاعم ومحال تجارية ثقافية مثل مكتبات وادوات موسيقية.
من جهة ثانية تبدأ المرحلة الاخيرة من مشروع بيغن - جنوبا في الاسبوع القادم، حيث ستبدأ شركة موريا بتعبيد المقطع الثالث من شارع- ٥٠ الذي يستكمل المقطع الجنوبي وذلك من منطقة المالحة غربي القدس وحتى مستوطنة جيلو والذي من المقرر ان يرتبط في المستقبل بمستوطنة هار حومه على جبل ابو غنيم.
ويبدأ المقطع الثالث من شارع بيغن - جنوب من حي شرفات ويمر عبر بيت صفافا في طريقه
الى مفترق طرق استيطانية.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »