أكثر من 20 ألف منزل فلسطيني في القدس على قائمة الهدم!!

تاريخ الإضافة الخميس 12 شباط 2015 - 9:49 م    عدد الزيارات 6316    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة هدم، إنذار

        


 ذكر مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، إن أكثر من 20 ألف منزل لأسر فلسطينية عربية جاهزة للهدم بقرار من الاحتلال، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح المركز، على لسان مديره زياد الحموري، في تصريحات صحفية، "أن الاحتلال يستغل قانون عدم وجود ترخيص كأداة من أدوات حربه على الوجود الفلسطيني"، لافتاً إلى أن عددًا كبيرا من الفلسطينيين لا يستطيعون استيفاء الإجراءات الصعبة والمعقدة والمبالغ بها التي تطلبها بلدية الاحتلال، مقابل منحهم رخص البناء.

وأضاف: "المطالب "الإسرائيلية" التي تطلب من المقدسيين لا يمكن تحقيقها لا ماليا ولا إجرائياW، ذلك أن الترخيص يحتاج من 5 إلى 8 أعوام، وكل رخصة تكلف من 30 إلى 50 ألف دولار، وهذه الصعوبات تجبر الناس على البناء دون ترخيص".

وأشار أن هذه الإجراءات لا تنطبق على اليهود بطبع الحال، "إذ يجد كثير منهم الشقق جاهزة في المستوطنات، ويمنحون إعفاءات ضريبية متواصلة".

 

* الصورة أرشيفية

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »