100 اعتداء وانتهاك للمسجدين الأقصى والإبراهيمي خلال شهر !!

تاريخ الإضافة الخميس 12 شباط 2015 - 10:40 م    عدد الزيارات 6302    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة الحرم الإبراهيمي

        


 أعلن وزير الأوقاف الفلسطينية الشيخ يوسف ادعيس، أن "الاحتلال استهل العام الجديد في شهره الأول بأكثر من مائة اعتداء وانتهاك للمسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي، ودور العبادة، ضاربا بعرض الحائط كل الشرائع السماوية والقوانين الدولية"، مبينا أن الاحتلال في العام المنصرم قد تجاوز 1345 اعتداء وانتهاكًا.


وأوضح ادعيس في تقرير للوزارة: أن الاحتلال وأذرعه التنفيذية يمارسون أشد الحملات ضد المسجد الأقصى وخاصة مع تعاظم الحملة الانتخابية والتي محور حديثها عن تهويد وضرورة السيطرة على الأقصى، وتنامي الأصوات المنادية لتسجيل المسجد الأقصى كـ “طابو” للاحتلال.


وأضاف ادعيس: إن الاحتلال يعمد لإخلاء ساحات المسجد الأقصى والمرابطين فيه، ويمارس عليهم شتى أنواع العقاب"، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سيبقى على الدوام مرابطاً في الأقصى ولن تنحني هاماته أبدا وسيبقى متجذرا بأقصاه وسائر أرضه حتى يزول الاحتلال وتقام دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وبيّن أن" الاحتلال يمارس غطرسته وسياسته على الأقصى بشتى السبل والوسائل ما بين منع المصلين من الوصول إليه، وتشديد الإجراءات الأمنية، وكما حدث سابقا من قيام المستوطنين بإطلاق طائرة صغيرة موجهة عن بعد باتجاه المسجد الأقصى المبارك، الأولى كانت من ناحية القصور الأموية باتجاه المصلى المرواني وإحباط الثانية التي كانت موجهة من بيت للمستوطنين على جبل الزيتون/الطور".


وأكد الشيخ ادعيس أن "المسجد الأقصى المبارك اليوم في خطر شديد ومباشر وكل طالعة شمس يزداد هذا الخطر، مما يقتضي وضع آلية عمل على المستوى الإسلامي والعربي والدولي لمواجهة مخططات الاحتلال لإنقاذ المسجد الأقصى من خطر الهدم أو التقسيم أو بناء الهيكل المزعوم"، مؤكدا أن المسجد الأقصى المبارك بمساحاته وساحاته وأبنيته وأروقته وكل أركانه فوق الأرض وتحتها هو حق خالص للإسلام والمسلمين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »