بيان صحفي لمؤسسة القدس الدولية يستنكر الاعتداء على دير اللطرون

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 أيلول 2012 - 5:05 م    عدد الزيارات 3006    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بيان صحفي لمؤسسة القدس الدولية يستنكر الاعتداء على دير اللطرون
أصدرت مؤسسة القدس الدولية بيانًا تستنكر فيه الاعتداء على دير اللطرون ، ويدعو البيان إلى إلزام دولة الاحتلال الإسرائيلي باحترام القوانين الدولية وإعادة النظر في علاقة الفاتيكان مع دولة الاحتلال ،وفي ما يلي نص البيان : 


 تكرّر فجر أمس الثلاثاء 4/9/2012 أحد مشاهد الاعتداء على أماكن العبادة التي تنفّذها جماعات يهودية مجهولة تحت عنوان "جباية الثمن" وذلك عبر إحراق أحد مداخل دير اللطرون الواقع غربي القدس، وكتابة شعارات مسيئة لنبي الله المسيح عيسى – عليه السلام- وضد الديانة المسيحية على خلفية الانتقام لإخلاء مستوطنة "ميجرون" في الضفة الغربية.

إنّ هذا الاعتداء يعكس تهاون دولة الاحتلال مع هذه العمليات والانتهاكات ما يفسح المجال أمام مرتكبيها لتكرار اعتداءاتهم على المقدسات الإسلامية والمسيحية على حد سواء. وإذ تتحمّل دولة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية هذه الجريمة كونها ملزمة بحسب القانون الدولي بتأمين الحماية لكل أماكن العبادة في القدس بصفتها دولة احتلال، فإنّ كل الجهات الدولية مطالبة بموقف حاسم وبالتحرك الفعال للجم دولة الاحتلال عن التمادي في انتهاكاتها ولإلزامها باحترام القوانين الدولية بكافة. كما أن الجهات المسيحية والإسلامية كلها مطالبة بتوحيد جهدها لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على القدس والتصدي لها إذ إن دولة الاحتلال لن يوقفها إلا التوحد حول موقف جامع وحاسم  نصرة للقدس.

ختامًا، نشدّد على أن الاعتداء على دير اللطرون والإساءة إلى السيد المسيح وإلى الديانة المسيحية تحت سمع دولة الاحتلال ومرآها يجعل من الواجب على دولة الفاتيكان بالتحديد إدانة هذه الاعتداءات كلها وإعادة النظر في علاقتها بدولة الاحتلال التي لا توفّر المسيحيين من مسلسل انتهاكها للقانون الدولي واعتدائها على المقدسات. ونذكر أن الوثيقة التي أصدرها المجمع الفاتيكاني عام 1965 والتي أعلنت بـراءة اليهود من صلب السيد المسيح لا تنفي حقيقة أن "إسرائيل" اليوم تصلب شعبًا بكامله.

مؤسسة القدس الدولية
5/9/2012

 

لتحميل البيان إضغط هنا


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »