الاحتلال يقر مخططا لبناء 940 وحدة استيطانية جنوب القدس

تاريخ الإضافة الخميس 6 أيلول 2012 - 11:35 ص    عدد الزيارات 2375    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقرت ما تسمى 'اللجنة المحلية للتخطيط والبناء' التابعة لسلطات الاحتلال، أمس الأربعاء، مخططات استيطانية على رأسها مخططا لبناء 940 وحدة استيطانية يحمل الرقم الهيكلي 13261 في مستوطنة 'غيلو' جنوبي القدس المحتلة.

وناقشت اللجنة المذكورة الاعتراضات التي قدمت ضد المشروع، وأبرزها اعتراضات المستوطنين في مستوطنة 'غيلو' بحجة أن المشروع يتسبب بحجب المناظر الطبيعية المطلة على قرية الولجة والجبال المحيطة بها، وبالرغم من هذه الاعتراضات أقرت اللجنة المشروع وصادقت عليه وبذلك سيتم عرضه على 'اللجنة اللوائية' من اجل استيفاء بروتوكولات التخطيط وفقا لقوانين الاحتلال.
 
من ناجية اخرى، ناقشت اللجنة كذلك مشروعا آخرا لبناء فنادق سياحية قرب بلدة بيت صفافا جنوب القدس بواقع 1100 غرفة فندقية حيث عملت اللجنة على مناقشة الاعتراضات التي قدمت من قبل أصحاب الأراضي هناك وبعضهم فلسطينيون بالإضافة الى الكنيسة الأرثذوكسية وشركات يهودية 'تملك' قرابة 70 دونما من الارض المنوي اقامة المشروع عليها.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »