أكثر من 60 ألفاً يؤدون الجمعة برحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 13 شباط 2015 - 5:58 م    عدد الزيارات 5626    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة صلاة الجمعة

        


 أدى أكثر من ستين ألف فلسطيني من القدس وضواحيها وبلداتها، ومن الداخل الفلسطيني المحتل منذ عام 1948م، و200 مواطن من كبار السن من قطاع غزة، اليوم، صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم أحوال الطقس القارسة وشديدة البرودة في المدينة المقدسة.


وقال مراسلنا ان جموع المواطنين بدأت بالتدفق على مدينة القدس، مُخترقة بوابات البلدة القديمة باتجاه المسجد الأقصى، وحاول آلاف المُصلين الاحتماء من الرياح والبرد الشديدة بالمُصليات المسقوفة، واللواوين، في حين اضطرت آلاف أخرى أداء الصلاة في الساحات المكشوفة وتحمل الرياح العاتية والبرد الشديد.


ولفت مراسل موقع مدينة القدس إلى أن مائتي مواطن من قطاع غزة ممن تزيد أعمارهم عن الستين عاماً وصلوا الى الأقصى وشاركوا في أداء صلاة الجمعة والعصر جمع تقديم، بعد أن غادروا غزة في وقت مبكر من صباح اليوم.


وكانت قوات الاحتلال عززت انتشارها في مدينة القدس، ومحيط البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى المبارك، وسيرت دوريات راجلة ومحمولة في الشوارع والطرقات الرئيسية المحيطة بأسوار القدس القديمة، في ما فوجئ عشرات المُصلين، بعد خروجهم من الاقصى والبلدة القديمة، بوضع شرطة الاحتلال مخالفات مالية بقيمة خمسمائة شيكل على زجاج عشرات السيارات الخاصة بالمصلين، بذريعة الوقوف في مكان ممنوع، علماً أنه لا يوجد أماكن تتسع لأعداد السيارات الضخم ما يضطر المصلين الى ركن سياراتهم على أرصفة الشوارع المحاذية لسور القدس وهو أمر اعتاد عليه أبناء المدينة المقدسة منذ عشرات السنين، في حين وصف أصحاب بعض السيارات المخالفات المالية كيدية وغير قانونية.








منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »